محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة بينهم نائب في التشريعي

حملة اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين، وداهمت منزلا، في محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حبيب أحمد حبيب (19 عاما) من بيت ساحور، وعبد الكريم ابراهيم مسالمه (25 عاما) من بيت جالا.

وأضاف الصدر، أن قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات مراقبة بعد دهم منزل المواطن عبد المعطي عوده، وتفتيشه في منطقة "واد شاهين"، وسط بيت لحم.

كما واعتقلت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي محمد إسماعيل الطل بعد مداهمة منزله في مدينة الظاهرية جنوب الخليل.

بالإضافة إلى اعتقالها لمخلص أحمد النجار (الشريقي) (16عام)، وزوجة المواطن أحمد محمد الشريقي السيدة تمارا زين، وحمزة إدريس النمورة، خلال اقتحامها لمدينة يطا في الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر مصطفى وليد البستنجي، واعتقلته بعد أن عاثت فسادا في منزله، كما اعتقلت المواطن عبد مسالمة، من بيت جالا،  وأحمد حبيب من مدينة بيت ساحور، ومراد سليمان عطا من قرية دير أبو مشعل برام الله.

وسلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد عمايرة بلاغاً لمراجعة مخابراتها، بعد مداهمتها الليلة منزله في بلدة البرج قضاء الخليل، حيث أن الاحتلال أفرج عنه قبل عدة أيام فقط بعد قضائه 18 شهرا بالاعتقال.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، شابا من بلدة قباطية جنوب المدينة على حاجز عسكري الجلمة، واقتحمت قرى غرب المدينة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات اعتقلت الشاب حسن أبو عين من سكان قباطية على حاجز عسكري الجلمة أثناء توجهه لزيارة شقيقه الأسير في سجن "مجدو".

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرى رمانه وزبوبا وشنت حملة تمشيط واسعة بين كروم الزيتون وفي سهل مرج ابن عامر، ونصبت حواجز عسكرية شرق جنين وكثفت من تواجدها العسكري  .

واعتقلت أربعة مواطنين، وهم: عبد أمين زيدان، محمد بدر، مصطفى فوزي شرقاوي وهمام ناجح شرقاوي.

فيما اعتقل شابّين من محافظة طولكرم، وهما: محمود يحيى الشيخ ياسين وفراس فرحان حامد جرعاني.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابين من بلدة كفل حارس بمحافظة سلفيت، وسلّمت آخر بلاغا، لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد زيد صالح، وخليل فؤاد أبو يعقوب، وكلاهما يبلغان من العمر (20 عاما)، وذلك عقب دهم منزلي ذويهما في البلدة.

وأضافت المصادر، أن تلك القوات فتشت منزلي المواطنين منير مطاوع بوزيه، واياد رائد فايز القاق، وسلمت الأخير بلاغا، لمراجعة مخابراتها.