تعطل خطي الكهرباء "1" و "2" من الجانب المصري

تعطل خطوط الكهرباء.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، أن خطي كهرباء غزة 1 وغزة 2 المغذيين لمحافظة رفح جنوب القطاع من الجانب المصري، تعطلا مساء أمس الاثنين عن العمل.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت في تصريح له اليوم، أن الخطين توقفا بشكل مفاجئ عن العمل، نتيجة خلل فني في محطة 66 بالعريش التي يصل الكهرباء عبرها، نافيًا ما تناقلته وسائل إعلام بتوقع استمرار توقف الخطين لأيام.

وأكد ثابت، على أن شركة الكهرباء على اتصال مستمر مع الشركة المصرية العاملة بالجانب المصري والتي لا تدخر جهدًا في إصلاح أي عطل مفاجئ سواء نتيجة خلل فني أو نتيجة أحداث أمنية في الجانب المصري.

وبيّن أن إصلاح الخطوط المصرية يستغرق من الطواقم بالجانب المصري ساعات للوصول إلى مكان الخلل نظرًا لطول المسافة التي تقطعها تلك الطواقم للوصول للمكان، مكررًا التأكيد على أن العمل جاري لإعادة هذه الخطوط.

وعن جدول وصل الكهرباء، قال ثابت: "لا يوجد جدول  6 ساعات كما يُقال ببعض وسائل الإعلام، ونحن نعمل جاهدين على توزيع كمية الكهرباء على كافة المحافظات بالتساوي، وفي حال حدوث أي خلل بخطوط رفح، نعيد جدولة الكهرباء المتوفرة ونغذي المحافظة من المحطة ومن أحد الخطوط المغذية من الجانب الإسرائيلي لجنوب القطاع".

يذكر أن قطاع غزة يحتاج نحو 450 ميجا وات من التيار الكهربائي يوميًا.