بعد استنفاذ الإجراءات القانونية

أبو نعيم: قرارات الإعدام والمؤبدات الصادرة بحق تجار المخدرات سيتم تطبيقها

أبو نعيم: قرارات الإعدام والمؤبدات الصادرة بحق تجار المخدرات سيتم تطبيقها
حجم الخط

أكد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم، على أن الجهات المختصة، ستقوم بتنفيذ أحكام إعدام تجار المخدرات الصادرة مؤخراً.

وأضاف أبو نعيم في تصريح صحفي اليوم الخميس، بأن أحكام الإعدام والمؤبدات التي صدرت مؤخراً بحق تُجار المخدرات ستُطبق بعد استنفاذ الإجراءات القانونية.

وكانت المحكمة العسكرية بغزة، قد أصدرت صباح اليوم الأحد المنصرم، حكمين بالإعدام بحق مُدانين بتهمة الاتجار بالمخدرات، وآخرَين بالأشغال الشاقة، حيث حكم القضاء العسكري بالإعدام رمياً بالرصاص والفصل من الخدمة على تاجر المخدرات رأفت ماضي من سكان محافظة رفح  وهو من أحد موظفي سلطة رام الله.

كما أصدر القضاء العسكري حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت على تاجر المخدرات زيدان الترابين من سكان محافظة رفح، وهو ما زال هارب من العدالة.

وأشارت هيئة القضاء العسكري، إلى أن الأحكام السابقة لم تردع من تم الحكم عليهم بالإعدام.

فيما حكمت المحكمة بالسجن 7 سنوات مع الأشغال الشاقة وغرامة مالية 10 آلاف دينار، مع الفصل من الخدمة، على المدان رامز الأشقر من سكان معسكر جباليا شمال القطاع وهو عسكري برتبة رقيب في الشرطة، وذلك بتهمة حيازة مواد مخدرة بغرض الإتجار.

كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن 9 سنوات مع الأشغال الشاقة وغرامة مالية 9 آلاف دينار، مع الفصل من الخدمة بتهمة حيازة مواد مخدرة بغرض الإتجار، على المدان شادي الديري من سكان حي الصبرة بمدينة غزة، وهو عسكري برتبة رقيب في الشرطة الفلسطينية.

فيديو إصدار أحكام الإعدام الأحد المنصرم: