وفد طبي من الجمعية العربية الألمانية يغادر فلسطين بعد إجراء 15 عملية معقدة

وفد طبي من الجمعية العربية الألمانية يغادر فلسطين بعد إجراء 15 عملية معقدة
حجم الخط

غادر وفد الجمعية الطبية الألمانية العربية، بعد إجراءه 15 عملية في العمود الفقري على يد كبير جراحي الأعصاب الدكتور ناهض عمرو في مدينة نابلس، وفي مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

 وقال رئيس الجمعية الطبية الألمانية العربية الدكتور علي معروف إن التعاون بين جراحي الأعصاب  في نابلس كان مثمرا جداً، حيث تلقى عدد منهم تدريباً متقدماً في ضيافة الجمعية في برلين.

وأضاف أن الفريق الطبي أجرى عملية متطورة جداً، وهي المرة الأولى التي تجرى فيها العملية في فلسطين، ويصعب إجرائها في بعض الدول المجاورة، حيث أحضر طاقم الجمعية الأجهزة معه.

وكان الوفد وصل فلسطين في 8 آذار/مارس الجاري، ومكث  حتى 20 منه، بعد أن زار فلسطين لأسبوع في كانون الثاني/ يناير الماضي. وضم في صفوفه كبار جراحي الأعصاب والأطفال والمخدرين برئاسة الدكتور علي معروف.

وأوضح معروف أن الجمعية ستكثف زياراتها إلى الوطن والشتات، حيث سيزور وفد يضم كبار البرفسوريين من الأصدقاء الألمان الجمهورية اللبنانية، لإجراء عمليات الشفة الأرنبية ما بين 28 نيسان/ أبريل إلى 6 من أيار/مايو المقبل.

وتضم الجمعية في عضويتها أطباء ذوي كفاءات عالية ومتطورة أكاديمياً وعلمياً من أطباء ألمان وعرب إضافة إلى الأطباء الفلسطينيين.