عواد يبحث دعم القطاع الصحي مع الوكالة الأميركية للتنمية

عواد يبحث دعم القطاع الصحي مع الوكالة الأميركية للتنمية
حجم الخط

التقى وزير الصحة جواد عواد، مع المدير الجديد للوكالة الأميركية للتنمية الدولية مونيكا أوسنتن أولسن، والوفد المرافق، اليوم الثلاثاء، وبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات الصحية.

وتطرق وزير الصحة إلى الوضع الصحي في دولة فلسطين والجهود المبذولة لتطويره والنهوض به، مثمنا دور الوكالة الأميركية للتنمية في دعم ومساندة القطاع الصحي وتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية لصالح وزارة الصحة.

وقال:"حريصون على توثيق العلاقات بين الجانبين، ونعمل جاهدين على استثمار كل فلس يقدمه الشعب الأمريكي بالطرق والوسائل المثلى والتي تضمن تحسين الوضع الصحي بشكل مستدام".

وأكد عواد أن وزارة الصحة مسؤولة عن مقدمي الخدمات الطبية والصحية في فلسطين، مشددا على أن هناك تعليمات من الرئيس ورئيس الوزراء للعمل على توطين الخدمات الطبية.

من جانبها، أثنت أولسن على العلاقات الوثيقة التي تربط الجانبين، وقدمت دعوة لوزير الصحة لزيارة واشنطن والالتقاء مع المسؤولين ذوي العلاقة واطلاعهم بشكل مباشر على وضع القطاع الصحي الفلسطيني واحتياجاته.

 وقدم الوفد المرافق لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عرضا عن المشاريع التي تم تنفيذها إضافة الى الخطط المستقبلية التي تهدف الى دعم برامج مكافحة الأمراض المزمنة والطوارئ.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية مشتركة برئاسة وكيل وزارة الصحة أسعد الرملاوي وعضوية عدد من المدراء العامين، لدراسة الخيارات المتاحة وتقييم التوصيات اللازمة بما يتعلق بتنفيذ الخطط المقترحة.