بلديتا رام الله وابينيه الفرنسية يوقعان اتفاقية تمويل مشروع شبكة صرف صحي

رئيس بلدية رام الله.gif
حجم الخط

وقع رئيس بلدية رام الله موسى حديد، مع رئيس بلدية مدينة ابينيه الفرنسية، ايرفيه شيفرو، وممثل مؤسسة آكاد رونالد هاويسود، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتمويل مشروع شبكة الصرف الصحي في البلدة القديمة، بقيمة 100 ألف يورو.

وأكد حديد، على أهمية المشروع من أجل تقديم أفضل الخدمات لأهالي البلدة القديمة من مدينة رام الله، ولفت إلى أنه يشمل أيضا تبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين.

وأشار، إلى أن بلدية رام الله تربطها علاقات توأمة وتعاون مع أربع مدن فرنسية هي: باريس، وبوردو، وتولوز، وابينيه، مشيدا بالعلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين الفلسطيني والفرنسي.

من جهته، قال شيفرو إن توقيع الاتفاقية يأتي في سياق المباشرة العملية في تمويل مشروع شبكة الصرف الصحي لتحسين الخدمات المقدمة لمواطني مدينة رام الله، إضافة إلى تبادل الخبرات والكوادر الفرنسية والفلسطينية، ما من شأنه أن يعود بالفائدة على الطرفين.

وأشار إلى أن البلدية ستدعم جمعية الكمنجاتي بعدد من الآلات الموسيقية والوترية.

وأكد القنصل الفرنسي العام في القدس بير كوشارد، أهمية المشروع الذي سيخدم الطرفين، وتوجهه للبلدية وطواقمها بالشكر على الجهود التي يبذلونها في خدمة المواطنين.

وعلى صعيد آخر، نظمت بلدية رام الله، جولة سياحية للوفد للاطلاع على مرافق المدينة، وشملت ميدان نيلسون مانديلا ومنطقة الطيرة، ومتحف محمود درويش، ومجمع رام الله الترويحي، ومتحف الشهيد ياسر عرفات، وحديقة الأمم، كما شملت البلدة القديمة، وقرية بلعين، ومخيم الأمعري.