بالصور مسيرة جماهيرية في رفح إحياءً لذكرى الأرض

رفح1.jpg
حجم الخط

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية صوب بوابة أبو مطبق شرق مطار غزة الدولي شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة؛ لإحياء ذكرى يوم الأرض، بمشاركة أهالي المحافظة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية ويافطات تؤكد التمسك بالحقوق الوطنية المشروعة في وجه استمرار سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد للأرض الفلسطينية.

وشدد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في محافظة رفح إبراهيم أبو حميد، على تمسك شعبنا الفلسطيني في أرضه وهويته وحقوقه الوطنية وإصراره على العودة إلى دياره التي شرد منها بالقتل والترهيب، مؤكدا أن الأرض الفلسطينية هي جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي ومشروعه الاستعماري القائم على التهويد والإحلال والتشريد وحرمان شعبنا من حقوقه الوطنية المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية السيّدة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران يونيو 1967 وحق اللاجئين في العودة إلى الديار التي شردوا منها عنوة.

وفي ختام المسيرة، قام المشاركون بزراعة عشرات أشتال الزيتون بالقرب من السياج الفاصل شرق رفح تجسيداً للصمود وعنواناً للتمسك بالأرض والتراب والهوية الفلسطينية.

رفح7.jpg
رفح5.jpg
رفح6.jpg
رفح4.jpg
رفح2.jpg
رفح3.jpg