أبو عيطة: دماء الشهداء تدعونا للتوحد في خندق المواجهة ضد الاستيطان

أبو عيطة دماء الشهداء تلعن الانقسام وتدعونا للوحدة.jpg
حجم الخط

قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة إن دماء الشهداء وحدت شعبنا الفلسطيني، وهي اليوم تلعن الانقسام، وتطلب منا أن نتوحد في خندق المواجهة ليواصل شعبنا كفاحه ضد سياسة الاستيطان والتهويد الذي تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد أبو عيطة، في كلمة له بمهرجان مركزي نظمته القوى الوطنية والإسلامية شمال قطاع غزة بمناسبة ذكرى يوم الأرض، اليوم الخميس، على نضال وبسالة الشهداء العظام الذين انتفضوا في شمال فلسطين المحتلة، بعد أن راهنت إسرائيل على اندثار شعبنا، ولكن أبناء الجليل هبوا في وجه الاحتلال، وضحوا بأرواحهم من أجل الوطن لتبقى الأرض فلسطينية وتنطق باللغة العربية".

وبين أبو عيطة أنه لا تنازل عن حق شعبنا في العودة لأراضيه وفق قرارات الشرعية الدولية. وأشار إلى أن هذا الحق مقدس وقد رفعته فصائل العمل الوطني ومنظمة التحرير والقوى الوطنية والإسلامية وكافة أبناء شعبنا.

ونوه أبو عيطة إلى أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس هو اعتراف بإسرائيل. وأضاف: "سنمنع هذا الاعتراف بكل ما أوتينا من قوة، ونرفض تغيير معالم المدينة المقدسة وهي عربية وإسلامية وستبقى في أولويات الصراع العربي الإسرائيلي، لأن لا دولة فلسطينية بدون القدس".