اتفاقية توأمة بين بلدية بيت لحم وبابون لدعم التبادل السياحي

اتفاقية توأمة بين  بلدية بيت لحم وبابون لدعم التبادل السياحي
حجم الخط

ناقشت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون بمقر بلدية بيت لحم اليوم السبت، مع رئيس بلدية بافوس القبرصية فيدوناس فيدوناس، بحضور ممثل قبرص لدى فلسطين سافاس فلادميرو، توقيع اتفاقية توأمة المدينتين في إطار دعم التبادل السياحي.

وقالت بابون "ان المدينتين تجمعهما نقاط تاريخية وثقافية وسياحية مشتركة، حيث إن بافوس في العام الجاري هي عاصمة الثقافة الأوروبية، وبيت لحم في العام 2020 ستعلن عاصمة للثقافة العربية، كما تشترك بافوس مع بيت لحم كونها مدرجة على قائمة التراث العالمي "اليونسكو"، وتعتبر أصغر مدينة في قبرص وعدد سكانها متقارب جدا مع سكان مدينة بيت لحم، وتتميز بمحمياتها الطبيعية، وقد كانت مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري الحديث، وتمتاز بقيمتها المعمارية والتاريخية، ويتواجد بها العديد من القصور والمسارح وتشتهر أيضا بالفسيفساء.

واشارت الى ان التخطيط لتوقيع التوأمة بين المدينتين، يأتي بهدف تنشيط السياحة والترويج لبيت لحم لدى بافوس، وبالتالي جلب أعداد كبيرة إلى بيت لحم.

وتحدثت بابون عن مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة في محافظة بيت لحم، والذي تم إطلاقه مؤخرا ويضم 7 بلديات من المحافظة ويعتبر الأول في فلسطين، ويهدف إلى تطوير السياحة في المحافظة، خاصة في ظل الغنى التاريخي والديني والثقافي، وفي ظل وجود بيت لحم وبتير على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

من جانبه وجه رئيس بلدية بافوس دعوة الى بابون للمشاركة في احتفالات بافوس عاصمة الثقافة الأوروبية، فضلا عن تبادل الزيارات بين المدينتين، كما أكد أهمية هذه الاتفاقية خاصة أنها تأتي مع مدينة هامة عالميا مثل بيت لحم، حيث ان لديها العديد من الخبراء في قطاع السياحة، ما سيضمن تشجيع التبادل السياحي بين المدينتين.

من جانبه أكد ممثل قبرص السفير فلادميرو، أن توقيع اتفاقية التوأمة ستأتي كخطوة أولى في تفعيل العلاقات بين المنطقتين، يليه خلق علاقة ثلاثية الأبعاد بين فلسطين وقبرص واليونان.