رسالة إلى وزير الداخلية الإسرائيلي للإفراج عن سليمان اغبارية

اغبارية.jpg
حجم الخط

بعث النائب بالقائمة العربية الموّحدة طلب أبو عرار، برسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عضو الكنيست غدعون أردان، يطالبه فيها بالإفراج الفوري عن القيادي في الداخل المحتل سليمان اغبارية، بعد اعتقاله من منزله بمدينة أم الفحم.

وذكر في رسالته، عن طريقة اعتقاله حيث تم اقتحام بيته بصورة همجية واعتقاله بطريقة تعسفية، مشيراً إلى أن هذه الطريقة تدل على مدى حقد وشراسة سياسة "إسرائيل" المنتهجة تجاه المواطنين الفلسطينيين. 

وقال: "الدكتور سليمان شخصية معروفة في الداخل الفلسطيني، وشغل منصب رئيس بلدية الفحم لفترة، ومعروف بأعماله الخيرية الكثيرة التي يشهد لها الجميع". 

وأضاف: "أستغرب من التهم السخيفة التي تنسبها له حكومة "إسرائيل" وربطها بالإرهاب، مؤكداً أنه حري  على الشرطة أن  تجند  قوتها  من أجل  معالجة وإيجاد  حلول جذرية لمشاكل  صعبة  يعاني  منها الوسط العربي  مثل جرائم القتل والسلاح غير المرخص وتجارة المخدرات".

وتابع "وأختتم رسالته بمطالبة الوزير بالإفراج الفوري عن د.  سليمان"، مؤكداً  على أنه لن يخرج  شيء  من  هذه الملاحقة السياسية التي  تهدف إلى تخويف  وترهيب قادة المجتمع العربي ونشطائه وقمع وتقييد حريتهم ومنعهم من مزاولة عملهم خدمة لمجتمعهم وبلدهم.