مناقشة مراحل بدء العمل على إنشاء مكب نفايات الفخاري بغزة

مناقشة مراحل بدء العمل على إنشاء مكب نفايات الفخاري بغزة
حجم الخط

ناقش وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع مديرة البنك الدولي في فلسطين مارينا ويس، مراحل العمل في مكب نفايات الفخاري بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير اليوم الثلاثاء، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، وطاقم بعثة البنك والوفد المرافق.

وتطرق الاجتماع إلى آليات التغلب على بعض الصعوبات التي تواجه العمل في المكب، من أجل ضمان انجاز إنشاء المكب كما هو مخطط له، ليخدم أبناء شعبنا في القطاع.

وأكد الأعرج أهمية خلق حالة من الوعي والثقافة لدى المواطنين والأسر الفلسطينية بضرورة العمل على فصل النفايات منذ البداية لتسهيل آليات التعامل معها.

وأشار إلى ضرورة العمل على تطوير الخطط الاستراتيجية لإدارة النفايات الصلبة، والتركيز على كيفية الاستثمار في النفايات وتحويلها من تحديات إلى فرص استثمارية سواء من خلال إعادة التدوير أو إنتاج الطاقة أو غيرها من فرص الاستثمار الفعلي فيها، من أجل التقليل من الحاجة للمساحات الكبيرة لمكبات النفايات في ظل محدودية الأراضي.

وأعرب الأعرج عن استعداد الوزارة الشراكة مع صندوق تطوير وإقراض البلديات لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للعمل على إنجاز المكب الحيوي.