السوداني ومركز القدس للنساء يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

مراد السوداني.jpg
حجم الخط

وقعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، ممثلة بأمينها العام الشاعر مراد السوداني، ومركز القدس للنساء ممثلا بمديرته فدوى الشاعر، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مشتركة تهدف لتطوير وتنمية المشاريع الثقافية والتربوية في العاصمة المحتلة، وذلك في مقر اللجنة بمدينة البيرة.

وشدد السوداني خلال كلمته في هذه المناسبة، على ضرورة دعم العاصمة المحتلة على جميع الأصعدة، خاصة الفئات العمرية الشابة من أبناء القدس الذين يشكلون النسبة الكبرى من سكانها.

وطالب بضرورة ترسيخ الثقافة الوطنية الأصيلة في عقول الشباب الذين يعمل الاحتلال على ترسيخ أكاذيب مضللة في أذهانهم.

بدورها، شكرت الشاعر اللجنة الوطنية على اهتمامها في القدس ومؤسساتها، معبرة عن رغبتها بتعزيز هذا الإهتمام لدى جميع المؤسسات المعنية لمواجهة الهجمات الشرسة التي تستهدف المدينة وأبنائها من قبل الاحتلال واستطالاته، ودعم الثقافة والتراث الفلسطيني، وتحمل المسؤوليات الاجتماعية تجاه الوطن وصون أفراده كافة دون تمييز، دفاعا عن الحق والعدالة والكرامة الإنسانية.

 وشملت المذكرة ضرورة التعاون والاستشارة والتمثيل المتبادل للطرفين في المسائل التي تكون لهما مصلحة مشتركة، إضافة لإمكانية تنظيم دورات تدريبية وورش عمل لمناقشة القضايا ذات العلاقة بمجال العمل، وتوفير ما يمكن من دعم مادي ومعنوي بحسب الإمكانيات.