افتتاح مهرجان التراث الفلسطيني الثالث في الدوحة

افتتاح مهرجان التراث الفلسطيني الثالث في الدوحة
حجم الخط

افتتح سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" خالد بن إبراهيم السليطي، مهرجان التراث الفلسطيني الثالث، في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الجمعة.

وتضمن المهرجان عروضاً فنية من التراث الشعبي الفلسطيني، وعروضا للزي الشعبي الفلكلوري، وأجنحة لبيع المأكولات التقليدية والشعبية، وبازاراَ للحرف اليدوية، بالإضافة إلى محاضرات وورشات عمل عن التاريخ والتراث والفن وتاريخ الأراضي المقدسة.

ويأتي هذا المهرجان في إطار الدعم الذي توفره دولة قطر، الممثلة بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، ويهدف لإظهار الهوية والجذور والتراث التاريخي للشعب الفلسطيني.

وقال غنام إن المهرجان الذي تنظمه جمعية الصداقة الفلسطينية القطرية، وهي جمعية تنشط في العديد من المجالات وتثري العلاقة الأخوية بين البلدين. وأوضح أن المهرجان يهدف إلى إبراز التراث والهوية الفلسطينية، ويشارك فيه العديد من أصحاب الحرف والمنتجين الفلسطينيين يقدمون خلاله مواد زراعية، وملابس تراثية، وأدوات تقليدية وغيرها.

وأضاف أن المهرجان يحمل رسالة ثقافية ومعنوية عالية تسلط الضوء على الاهتمام الذي توليه دولة قطر للشعب الفلسطيني، وهو اهتمام دائم من قطر للقضية الفلسطينية.

من جهته، قال رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية – القطرية عماد أبو الزلف إن "المهرجان في دورته الثالثة يتميز عن الدورات السابقة، حيث تم بناء مكان خاص يشبه مدينة القدس تمام، كما يجد الزائر المنتجات والملابس التراثية والأطعمة المختلفة مع المنتوجات الزراعية الفلسطينية.