مجدلاني: المشكلة التي تواجهنا في فلسطين هي ارتفاع معدلات البطالة

مجدلاني المشكلة التي تواجهنا في فلسطين هي ارتفاع معدلات البطالة.jpg
حجم الخط

اعتبرعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس مجلس إدارة صندوق التقاعد الفلسطيني أحمد مجدلاني، أن المشكلة التي تواجهنا في فلسطين هي ارتفاع معدلات البطالة التي وصلت لدرجة غير مسبوقة بالنسبة للشباب 48% تقريبا، وبالنسبة للخريجين من الجامعات تصل 37% تقريبا من مجمل العاطلين عن العمل.

وأضاف مجدلاني على هامش أعمال الدورة الرابعة والأربعين لمؤتمر العمل العربي الذي انطلقت أعماله اليوم الأحد، بالقاهرة، إننا نتطلع أن يصدر عن المؤتمر قرارا عربيا موحدا ورأيا عربيا أيضا يدعم مجالات العمل والهيئات الرسمية الفلسطينية التي تعنى بشؤون التشغيل وتوفير فرص عمل للشباب والخريجين .

وأكد مجدلاني على أن أهم أبرز آليات هذا الدعم توفير متطلبات الصمود، والأهم من كل ذلك الدعم المباشر الذي ينبغي توفيره لصندوق التشغيل الفلسطيني والذي من شأنه أن يوفر فرص عمل للعاطلين خاصة للشباب والخريجين الجدد من الجامعات.

وشدد مجدلاني على أهمية انعقاد المؤتمر في دورته الحالية باعتباره حدثاً سنوياً هدفه التشاور والتنسيق العربي في مختلف القضايا، مشيرا إلى أن الموضوع الفلسطيني بحاجة الى معالجة مختلفة لأنه يتعلق بصمود شعبنا على أرضه في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.