في الذكرى الـ50 لاحتلال المدينة

تعليق 10 آلاف علم إسرائيلي في القدس المحتلة

تعليق اعلام اسرائيل.jpg
حجم الخط

قررت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، تعليق 10 آلاف علم إسرائيلي في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، خلال الأيام القريبة، وخاصة في المواقع المركزية، وذلك تزامناً مع الذكرى الـ50 لاحتلال المدينة.

ونشرت البلدية اليوم الاثنين، بيانًا وصورًا لما قالت عنه إنه سيكون الحدث الأبرز والأظهر، حيث سيتم نشر 10 الاف علم، وهو ثلاثة أضعاف العدد الذي كان متبعًا في مناسبات أخرى.

وأوضحت، أنه سيتم تعليق العلم الإسرائيلي الذي يحمل صورة "النجمة السداسية الزرقاء"، والعلم الخاص بالبلدية، والعلم الخاص باحتفالية الاحتلال بالذكرى الخمسين لاستكمال احتلال القدس، والذي اعتمد شعار "خمسين عامًا على تحرير القدس" من "الغزاة والغرباء". 

ومن المقرر، أن تعلق الأعلام في جميع شوارع المدينة، وتكثف في المفارق والجسور والأماكن العامة، فيما ستعلّق أعلام ضخمة عند مداخلها، وعلى أسوار القدس القديمة، وعند الجسور الرئيسة والمواقع الأثرية والسياحية، والمكاتب الحكومية.

وقال رئيس بلدية الاحتلال نير بركات عن هذه المناسبة "لأن القدس هي قلب الشعب اليهودي، ومن الجدير في الذكرى الخمسين لتوحيدها، أن تملأ القدس بالأعلام الإسرائيلية، التي من شأنها أن تُسهم في تعميق الصلات القلبية بين الشعب اليهودي والقدس، الأمر الذي من شأنه أن يجدد التزامنا لمستقبلها ومستقبل دولة إسرائيل".