افتتاح المعرض الثاني لمنتجات الجمعيات الأهلية برام الله

افتتاح معرض.jpg
حجم الخط

افتتحت هيئة شؤون المنظمات الأهلية، اليوم الإثنين، معرضها الثاني لمنتجات الجمعيات الأهلية، باسم "خيرات بلادي"، بمدينة رام الله، والداعمة للمنتج الوطني الفسطيني، والتي تضم 50 جمعية نسوية بمختلف محافظات الوطن.

وقال وكيل وزارة الداخلية نيابة عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، "إن الجمعيات تلعب دورا رياديا في تنمية المجتمع، من خلال الإسهام في الحد من البطالة، وتكريس ثقافة الاعتماد على الذات، وتطوير مستوى المنتج الوطني الذي يسعى الاحتلال إلى ضربه، وإضعاف الثقة به، ليكون المنتج الإسرائيلي بديلا عنه".

ودعا إلى ضرورة دعم المنتج الوطني، وتعزيز الثقة به، وتشجيعه والترويج له، والحفاظ على تراثنا الوطني من محاولات الاحتلال لسرقته، وطمسه.

وأوضح رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية سلطان أبو العينين "إن هذا المعرض يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي لكثير من العائلات الفلسطينية، إضافة إلى خلق فرص عمل لهم"، مؤكدا ضرورة تحسين جودة المنتجات الفلسطينية، لما تشكله من خلق فرص عمل، وتشكل دخلا جيدا للأسرة الفلسطينية، إضافة إلى ضرورة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية التي تعزو أسواقنا.

وبدوره، بين رئيس اتحاد الصناعات الغذائية بسام ولويل " هناك دور واضح للمرأة في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية، والتنموية، مشيرا إلى تنامي الدور الانتاجي الذي تقوم به المرأة الفلسطينية على مر الزمن، حيث تعتبر المشاركة النسوية أحد أهم مقومات الصمود والبناء في الوطن".

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه الجميعات والمراكز النسوية في فلسطين في الحياة العملية واليومية، فقد تبنى الاتحاد في خطته الاستراتيجية إبراز دور المرأة في عملية البناء الاقتصادي، وذلك من خلال بناء وإيجاد علاقات عمل وشراكة مع الجميعات النسوية في فلسطين، معتبرا أن الاتحاد يعمل على تنفيذ مشروع لتعزيز هذه الجميعات وربط منتجاتها مع قطاع الصناعات الغذائية بهدف خلق فرص عمل جديدة للفتيات والشابات الفلسطينيات.

من جهته، شدد نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان الصليبي على ضرورة تعزيز ثقافة الاهتمام بالمنتج الفلسطيني، والتوجه الى الأرض الفلسطينية من أجل زراعتها وإقامة المشاريع الصغيرة عليها، حتى يتمكن هذا المواطن من مواجهة وتحسين الوضع الاقتصادي.