محدث بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة بينهم نائب في التشريعي

حملة اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات، طالت مناطق متفرقة من مدن الضفة والقدس المحتلتين.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، ستة مواطنين بينهم نائب مقدسي من مكان إقامته بمدينة البيرة.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من : صبيح أبو صبيح، ومحمد الزغير، ونور الشلبي، وجهاد قوس، وروحي كلغاصي، عقب دهم منازلهم في القدس القديمة، وحوّلتهم إلى مركز التحقيق والتوقيف هناك .

كما اعتقلت تلك القوات النائب المبعد أحمد محمد عطون، بعد دهم مكان إقامته المؤقت في مدينة البيرة، وتفتيشه، واستولت على بعض مقتنياته الشخصية.

وسبق أن اعتقل الاحتلال النائب عطون عدة مرات، وأمضى ما يزيد عن 10 سنوات بسجون الاحتلال.

وتأتي هذه الحملة لتُضاف الى حملات واسعة نفذتها قوات الاحتلال خلال الأيام الماضية، تزامنا مع الأعياد اليهودية، وما تمخضت عنه من إبعاد أكثر من عشرين شابا عن القدس القديمة، والمسجد الأقصى، لفترات، تتفاوت بين الـ15 يوما، و6 أشهر.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا، وفتيين من بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد منجد اللحام  (18 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، والفتيين أمير محمد زعولى (17  عاما)، وبشار سباتين ( 15 عاما)، من قرية حوسان غرب بيت لحم ، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنا من بلدة دورا، وكثفت حواجزها العسكرية على مداخل قرى وبلدات المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حازم خالد محمود خلاف (24 عاما) من  دورا جنوبا، عقب تفتيش منزل ذويه.

كما كثفت قوات الاحتلال من حواجزها العسكرية على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل الفحص، وبيت عينون شمال شرق الخليل، وفرش الهوا شمال غرب المدينة، ومنطقة واد الغروس شرقا، وفتشت المركبات، ودققت في هويات المواطنين، وانتشرت دوريات الاحتلال الآلية والراجلة على كافة مداخل قرى، وبلدات المحافظة، خاصة في الشوارع الالتفافية.