الحساينة يستمع إلى احتياجات رؤساء مجالس بلديات بالضفة

الحساينة يستمع إلى احتياجات رؤساء مجالس بلديات بالضفة.jpg
حجم الخط

استمع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الأربعاء، إلى مطالب واحتياجات رؤساء مجالس كل من قرى كفر نعمة، وعين عريك وبلعين، ومجلس الخدمات المشترك في الأغوار بالضفة الغربية المحتلة، بما يخص قطاع الطرق والبنية التحتية، وذلك  في مكتبه برام الله، وبحضور وكيل الوزارة فايق الديك.

وأثنى رئيس مجلس قروي عين عريك خليل جريس، ورئيس مجلس كفر نعمة احسان عامر، وسليمان سمارة من مجلس قروي بلعين، على عمل الوزارة الدئوب في مجال النهوض بقطاع الطرق والبنية التحتية.

وتحدثوا عن طريق بيتونيا بلعين الرابط، والذي بحاجة إلى إعادة تأهيل، نظرًا لما يتسببه بحوادث سير تودي بحياة أشخاص، إضافة إلى كونه طريق حيوي وممر لشاحنات هيئة البترول والإسمنت.

من جهته، شدد الوزير الحساينة على أهمية هذا الشارع وأهمية العمل به، نظراً لأهميته، والذي يخدم نحو 37 قريه تحيط به، وأشار إلى أن الشارع سيكون على أولويات الوزارة لبدء العمل به.

في ذات السياق، استمع الحساينة ووكيل الوزارة إلى رئيس مجلس الخدمات المشترك في الأغوار خالد حمدان، والوفد المرافق، الذي أشاروا إلى طريق الأغوار الرئيس الذي يربط بين آخر مقطع الباذان والنصارية، وضرورة العمل به، لما يشكله من أهمية كبيرة، ويخدم  عدد من القرى  والمدن الرئيسية.

وأكد الوكيل على أهمية هذا الطريق، كونه أحد الطرق الرئيسة في الضفة بالنسبة لوزارة الأشغال العامة والإسكان، وعلى رأس أولويات الوزارة، وسيتم العمل به مباشره في حال توفر البند المالي.

بدوره، شدد الوزير ضرورة عمل  صيانة مبدئية سريعة للشارع، والتركيز على المنطقة الأكثر سوءًا به، حتى يتم فيما بعد العمل الرسمي به بعد توافر المبلغ الكافي لتعبيده.