بحضور وزير الحكم المحلي.. مجلس التنظيم الأعلى يُقر جملة مشاريع في مدينة البيرة

مجلس التنظيم الأعلى يُقر جملة مشاريع في مدينة البيرة
حجم الخط

عقد وزير الحكم المحلي، حسين الأعرج، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور أعضاء المجلس من الوزارات والجهات ذات العلاقة.

وأقرالمجلس، وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ، وهي: مخطط هيكلي أوصرين، ومخطط هيكلي عين يبرود، وتعديلات على قرار تنفيذ مخطط هيكلي صرة، ومشروع تعديل تنظيمي لإلغاء شارع وتخفيض آخر في بيتونيا، ومشروعان لتغيير صفة الاستعمال في بيت إيبا، ومشروع تعديل مسار شارع وإلغاء شارع في سلواد وإلغاء مقطع من شارع في الجديرة، ومشروع تغيير صفة الاستعمال في الرشايدة، ومشروع تغيير صفة استعمال في بيرزيت، ومشروع تغيير صفة استعمال في عنبتا، ومشروعان هيكليان تفصيليان لغاية الإسكان في الناقورة، وآخر في زواتا، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال في تل، ومشروع تخفيض عرض شارع في بيت إيبا، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال في جفنا، وتعديل مسار شارع في نابلس، وإعادة إيداع مشروع تعديل تنظيمي في النويعمة للاعتراضات.

وشكل المجلس لجاناً فرعية لكل من مشروع تغيير صفة الاستعمال في حجة، ومشروع تعديل تنظيمي في عصيرة الشمالية، بالإضافة إلى إعادة المجلس المشاريع للجان الإقليمية، ومنها مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في جنين، ومشروع تعديل مسار شوارع في بيت وزن، ومشروع إلغاء مقاطع شوارع وتنظيم شوارع في زواتا، ومشروع هيكلي تفصيلي في دير دبوان.

كما وافق المجلس على الاستئنافات التالية: "ترخيص بناء في جفنا، ومشروع تعديل تنظيمي في بيت لقيا، ورفض استئنافات أخرى، ومنها تجديد رخصة بناء في نابلس، وطلب ترخيص بناء في جفنا، ورد المجلس مشروع توسعة شارع وتنظيم شارع في رام الله".

ويشار إلى أن المجلس أجل البت في منح موافقة أولية لترخيص بركسات زراعية في السموع، بالإضافة إلى تأجيل البت في كسارة في كور، لحين صدور تقرير اللجنة الوزارية.