بالصور: تضمن رسومات شيقة.. افتتاح معرض "أمنياتي" لفنان من ذوي الإعاقة

بالصور: تضمن رسومات شيقة.. افتتاح معرض "أمنياتي" لفنان من ذوي الإعاقة
حجم الخط

افتتحت بلدية غزة ووزارة الثقافة معرض "أمنياتي" للرسوم والأعمال الفنية للفنان من ذوي الإعاقة محمد الدلو والذي يقام في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي التابع للبلدية.

وشارك في الافتتاح؛ مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ومدير عام العمل الأهلي في وزارة الثقافة محمد العرعير، ورئيس الغرفة التجارية في محافظة غزة وليد الحصري، والفنان الدلو، وجمع غفير من المهتمين والمواطنين .

وقال م . عماد صيام إن افتتاح معرض الفنان الدلو يأتي ضمن جهود رعاية ودعم المبدعين والموهوبين في المدينة وتقديم كافة التسهيلات لهم وتشجيعهم على مواصلة رسالتهم إلى المجتمع المحلي والخارجي .

وأكد أن بلدية غزة ممثلة برئيسها م . نزار حجازي ومجلسها البلدي لايدخرون جهدا لدعم الحركة الثقافية والأنشطة الإبداعية والفنية في المدينة وذلك بهدف الرقي بواقع المدينة وإيصال رسالة أبنائها للعالم .  

بدوره شكر الفنان الدلو بلدية غزة ووزارة الثقافة على رعايتهما للمعرض وتوفير كافة الاحتياجات اللازمه لإنجاحه، مؤكداً أن رسالة المعرض هي أن المبدعين والفنانين من شعبنا قادرون على مشاركة شعبنا في مسيرته ومساعيه لنيل حقوقه ونيل الحرية والإنعتاق من قيد الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن معرض " أمنياتي" يعبر عن فئة الشباب ورغبتهم بالعيش بسلام بعيداً عن الحصار والعدوان، وتحقيق أحلامهم وطموحهم في بناء مجتمع يعتز بهويته الأصيلة وثقافته العربية والإسلامية .

ويضم المعرض في جنابته نحو ( 60) لوحة فنية من أعمال الفنان الدلو وتعبر عن أمنياته وطموحه وفنون تراثية وشعبية، وحياة ذوي الإعاقة وجهودهم في إبراز دورهم في خدمة المجتمع .

وكانت بلدية غزة قد أقامت للفنان محمد الدلو معرض " الأنمي حياتي " في شهر نوفمبر من العام 2015 ضمن جهود دعم الفنانين والمبدعين في المدينة .