بالصور: #انتي_أقوى_منه

بالصور: #انتي_أقوى_منه
حجم الخط

تحت شعار " إنتى اقوى منه "، أطلق مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر، حملة كبرى للتوعية من اكتئاب الحمل وما بعد الولادة، وذلك من خلال حملة ميدانية لتثقيف وتوعية  المواطنين، بأسباب الاكتئاب وطرق علاجه، في المراكز التجارية الكبرى والأماكن العامة بمدينة غزة، بمناسبة يوم الصحة العالمي، وبتمويل من MAP.

وجاءت الحملة  تماشياً مع العنوان التي اختارته منظمة الصحة العالمية لعام 2017م، "دعونا نتحدث عن الاكتئاب"، والذي يعد من أكثر الأمراض النفسية التي تصيب الشعوب.

بدورها، قالت منسق مشروع الصحة الانجابية بمركز صحة المرأة الدكتورة فاطمة حمدان، "الهدف من الحملة هو نشر الوعي وتركيز الأنظار حول موضوع مهم وهو الاكتئاب الذي يواجه السيدة الحامل أو ما بعد الولادة، من خلال تنفيذ  مجموعة من الانشطة التوعوية والتثقيفية  في المراكز التجارية الكبرى، والتي استهدفت الرجال والنساء على حد سواء، بجانب تقديم الاستشارات اللازمة والدعم النفسي من قبل أخصائيين نفسيين".

وأضافت حمدان، أن النقاط الصحية  شملت أيضاً مجموعة من الأنشطة منها قياس الضغط، وفحص سكر، وميزان، إلى جانب توزيع دبابيس سمايلات  وبلالين لتساعد على التفريغ النفسي وجلب السعادة للمشاركين. 

ولاقت النقاط الصحية  والتي اتخذت عدة وسائل جذابة، اقبالاً واستحسانا من الرجال والنساء  الذين تهافتوا للمشاركة والاستفسار حول اكتئاب الحمل والعلاج الأمثل للاكتئاب، والخطوات التي يجب على المرأة الحامل المكتئبة القيام بها، وأهمية دعم الزوج والأسرة للخروج من هذه الحالة.