بقيمة 140 الف يورو

محافظ "بيت لحم" يوقع اتفاقية مع رئيس مقاطعة اينو البلجيكية لتأهيل مركز التدريب المهني

وقع محافظ  بيت لحم اللواء جبرين البكري ورئيس مقاطعة اينو البلجيكية اليوم الخميس،.jpg
حجم الخط

وقع محافظ  بيت لحم اللواء جبرين البكري ورئيس مقاطعة اينو البلجيكية اليوم الخميس، اتفاقية تعاون جديدة لتأهيل وتطوير مركز التدريب المهني في بيت جالا بقيمة 140 الف يورو.

وتتضمن الاتفاقية التي تندرج في اطار اتفاقيات تعاون سابقة، تأهيل مركز التدريب مع اعداد منهاج خاص، وتدريب مجموعة من الاشخاص ذوي الاعاقة على حرف وأعمال لم تكن موجودة سابقا في المعهد حيث سيكون مركز بيت جالا للتدريب المهني الاول من نوعه على مستوى الوطن في مجال تدريب الاشخاص ذوي الاعاقة.

وأعرب المحافظ البكري، عن أمله بنجاح المشروع في مرحلته الثانية، مشيرا الى انه يأتي بعد نجاح المرحلة الاولى بما يصب بمصلحة الاشخاص ذوي الاعاقة.

وبين البكري أن تأهيل مركز التدريب مشروع مهم خصوصا انه سيكون قادر ان يخدم الاشخاص ذوي الاعاقة ويساهم بتدريبهم ودمجهم بالمجتمع.

وعرض البكري امكانية تنفيذ مشاريع مستقبلية تتعلق بفتح فرص للعمل من خلال قروض ومنح بعد المرحلة الثانية ليكون المشروع نموذجا لفتح آفاق المستقبل امام الاشخاص ذوي الاعاقة.

من جهته أكد نائب رئيس مقاطعة اينو سيرج هيوتشي، ان الاتفاقية تأتي تتويجا للعلاقات التي بدأت  قبل سنوات، مثمنا جهود وعمل جمعية بيت لحم العربية ومديرها ادمون شحادة الذي لعب دورا كبيرا في تعزيز العلاقات بين بيت لحم واينو البلجيكية.

بدوره، قال مدير عام جمعية بيت لحم العربية للتأهيل ادمون شحادة، ان الاتفاقية تأتي استكمالا لمشاريع سابقة كانت قد بدأت قبل سنوات وتم توسيعها لتشمل مؤسسات وجهات رسمية تتمثل بمحافظة بيت لحم .

وأشار شحادة، الى ان تأهيل وتطوير معهد بيت جالا للتدريب المهني وموائمته ليكون قادرا على استيعاب الاشخاص ذوي الاعاقة، يساهم في تعزيز فرص الاشخاص ذوي الاعاقة في هذا المجال، كما انه يفتح الافاق امامهم في مجال التمكين الاقتصادي، واعدا بمزيد من العمل من اجل تحقيق اوضاع افضل للأشخاص ذوي الاعاقة حيث تم بحث العديد من المواضيع والمشاريع المستقبلية مع المحافظ البكري والوفد البلجيكي الذي وعد بدراسة هذه المقترحات للمشاريع مستقبلا.