بالصور: الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع ديوانٍ شعريٍ

بالصور: الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع ديوانٍ شعريٍ
حجم الخط

نظمت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة  بالتعاون مع دار الكلمة للنشر والتوزيع حفلاً لتوقيع ديوانٍ شعريٍ بعنوان "غربة الروح" للشاعر  أشرف أبو عطيوة .

وحضر الحفل الذي نظم في مكتبة ديانا تماري صباغ في مركز رشاد الشوا الثقافي في البلدية، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام ، والشاعرة أمل أبو عاصي، وكاتب الديوان الشاعر أبو عطيوة، ومدير دار الكلمة عاطف الدرة، ولفيف من المهتمين والمثقفين .

وقال م . صيام إن بلدية غزة تولي أهمية كبيرة لرعاية المبدعين والمثقفين لاسيما فئة الشباب لتعزيز المشهد الثقافي في المدينة، مشيراً إلى أن تنظيم حفل توقيع ديوان " غربة الروح " يأتي ضمن هذا السياق .

ودعا صيام كافة الشباب المبدعين للتواصل مع البلدية لرعاية أعمالهم الأدبية والفنية وإبراز أعمالهم للمجتمع وإيصال رسالتهم للمجتمع المحلي والدولي . 

بدورها قدم الشاعر أبو عطيوة عرضاً لمحتوى ديوانه وعددا من القصائد التي يحتويها الديوان والتي حملت في طياتها معاني وطنية تجسد مسيرة شعبنا في مقاومة الاحتلال وسعيه لنيل الحرية .

من جهتها قدمت الشاعرة أبو عاصي عرضاً نقدياً لقصائد الديوان وأثنت على الكاتب أبو عطيوي ودوره في إثراء الشعر الوطني المقاوم .

وكانت بلدية غزة قد أقامت مؤخرا عدة احتفالات لرعاية أعمال أدبية منها: كتاب " في غزة أجرؤ على الحلم"  للكاتبة رنا شبير و"غيبوبة اللبلاب"  للشاعر أحمد القريناوي، ورواية " تجليات القدر " للكاتبة ليندا الأعرج وسيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم احتفالات أخرى لرعاية أعمال أدبية لكتاب آخرين .