للمرة الثانية.. الجهاد الإسلامي ترعى صلحاً عشائرياً شمال القطاع

للمرة الثانية.. الجهاد الإسلامي ترعى صلحاً عشائرياً شمال القطاع
حجم الخط

استمراراً لجهودها في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية بين العائلات الفلسطينية بالقطاع والعمل على تهيئة الجبهة الداخلية للمصالحة المجتمعية الشاملة، رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إقليم الشمال صلحاً عشائرياً بين عائلتي صالحة والعر.

وتقدم مسؤول اللجنة في الشمال السيد أبو مهند شحادة، والوجيه أبو عمر خضوره، والوجيه عنان طنبورة، والوجيه زكريا إنميلات، وعدد من كوادر اللجنة في الشمال.

بدوره، ألقى الوجيه أبو عمر خضورة  كلمة اللجنة التي شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود المصالحة على أساس شرع الله والعرف والعادة، وحث جميع العائلات على الاقتداء بهم ونبذ الخلافات في مهدها.

وأكد على ضرورة رص الصفوف للوقوف أمام الاحتلال الصهيوني وعدم الانشغال بالخلافات والمنازعات الداخلية، مشيراً إلى أن اللجنة تعمل على حل العديد من الإشكاليات بين المواطنين، وتواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبها.

كما قدم الشكر إلى مسئول اللجنة العامة الشيخ تحسين الوادية "أبو وسيم" لدوره الكبير في حث جميع اللجان المنتشرة في القطاع على سرعة الحل بين العائلات على أساس شرع الله والعمل ليل نهار لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع وتقديم التسهيلات للجان حتى تعمل بالشكل الجيد والمناسب مع الجميع.

من جانبه، ألقى الدكتور رائد صالحة أبو اسلام كلمة عائلته، التي شكر فيها لجنة التواصل والإصلاح على جهدها الكبير في إنهاء هذه الإشكالية، موجهاً الشكر لكل من ساهم في الحل من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح.

وشدد على ضرورة التسامح والمحبة في المجتمع ككل، مثنياً على عمل لجنة التواصل والإصلاح لتدخلها وإنهاء الخلاف بين العائلتين ووجه الشكر لكل من ساهم في إصلاح ذات البين.

من جهته، قال الوجيه فارس العر أبو حسن، خلال كلمة عائلته، "أتقدم بالشكر لعائلة صالحة على العفو الكريم، وأشكر أيضاً لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح على دورها الكبير في إصلاح ذات البين".