تعليم نابلس ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى

تعليم نابلس ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى.jpg
حجم الخط

شارك مدير التربية والتعليم د.عزمي بلاونة، في الوقفة التضامنية التي نظمها العاملون في مديرية التربية والتعليم بمحافظة نابلس، اليوم الإثنين، أمام مبنى المديرية دعماً لإضراب الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك بحضور كلاً من: مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس، وعن هيئة الأسرى والمحررين سامر سمارو، وممثل اتحاد المعلمين الفلسطينيين ياسر مصطفى، وممثلاً عن محافظة نابلس إياد حموضة.

وأكد بلاونة، على أن قضية الأسرى على سلم أولويات وأساسيات الشعب الفلسطيني، مضيفاً "علينا جميعاً أن نناضل من أجل حريتهم، والوقوف إلى جانبهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ابتداءً من اليوم دفاعاً عن حريتهم وكرامتهم وتحدياً لسياسة السجان، والتي تتزامن مع أنشطة ممنهجة في جميع مدارس المديرية والتي تأتي ضمن دعوة وزارة التربية والتعليم العالي لإحياء يوم الأسير الفلسطيني والتضامن مع أسرانا البواسل في إضرابهم حتى ينعم الله عليهم جميعاً بالحرية من سجون الاحتلال".

كما شملت الفعاليات التضامنية جميع مدارس المديرية، حيث تم قراءة رسالة المناضل مروان البرغوثي والموجهة للمدارس أمام الطلبة، بعد رفع العلم والنشيد الوطني الفلسطيني، فيما قام الطلبة في جميع مدارس المديرية بإضراب رمزي عن الطعام لمدة ساعة واحدة مع بداية الدوام المدرسي.