تضامناً مع الأسرى

حركة "فتح" تقيم خيام اعتصام في بلدتي جبع وبرقين

خيام اعتصام ووقفات تضامن مع الأسرى في بلدتي جبع وبرقين.jpg
حجم الخط

قامت حركة فتح ولجنة الدعم للأسرى المضربين وبلدية جبع وبالتعاون مع  أهالي الأسرى  مساء اليوم الاثنين، يتنظيم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل الخيمة التي تم نصبها  بمشاركة رئيس البلدية بسام جرار، وذلك على مفترق بلدة جبع على شارع جنين – نابلس.  

ورفع المشاركون في الاعتصام ووقفة التضامن الأعلام   الفلسطينية وصور الأسرى والشعارات واللافتات التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة أبنائهم، وشعارات كتب عليها "مي+ ملح= حرية الأسرى"، مطالبين بمزيد من الحراك والاسناد للأسرى.

وقال ممثل لجنة الأسرى رازي غنام، إن أوضاع الأسرى مأساوية من كافة الجوانب وبعد أن طفح الكيل أعلنوا خوض معركة الأمعاء الخاوية ابتداء من اليوم حتى يتم الاستجابة لمطالبهم العادلة، ويحتاجون الى مزيد من الدعم والإسناد ليتحدوا بأمعائهم الخاوية السجان والجلاد، مؤكدا بأن خيمة الاعتصام ستستمر حتى يحقق الأسرى مطالبهم العادلة .

وفي سياق متصل، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في برقين عن نصب خيمة اعتصام تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وزينت الخيمة بالأعلام الفلسطينية وصور الأسرى والتي أمها أهالي الأسرى وفعاليات وقوى البلدة .

وقال راجي عامودي شقيق الأسير محمد والمحكوم بالمؤبدات، إن خيمة التضامن والتي نصبت وسط البلدة ستستمر حتى يحقق الأسرى مطالبهم العادلة والمشروعة .