"أردان" يوعز بفتح تحقيق لنشر "البرغوثي" مقالة في صحيفة أمريكية

البرغوثي1.jpg
حجم الخط

أوعز وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، جلعاد أردان، إلى مصلحة السجون الإسرائيلية بفتح تحقيق رسمي حول قيام الأسير مروان البرغوثي بنشر مقالة له في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وأكد موقع "جاليه ساهل" العبري، أن أردان وصف هذا الأمر بالكارثة.

وكان البرغوثي قال في مقاله: "قضيت الـ15 عاماً الأخيرة في السجون الإسرائيلية، وكنت  شاهداً وضحية للاعتقالات غير القانونية في السجون الإسرائيلية، ولسوء المعاملة للأسرى الفلسطينيين، وبعد اللجوء لوسائل بديلة لم نجد غير الإضراب عن الطعام كأسلوب لمواجهة سوء المعاملة".

وتابع: "الإضراب عن الطعام هو أكثر أساليب الاحتجاج سلمية، وهو يتسبب بوجع للأسرى وأحبائهم، ونأمل أن تكون لهذه التضحيات صدى أيضاً  خارج السجون، تجربة عشرات السنوات أثبتت أن سياسية الاحتلال غير الإنسانية والاستعمارية تهدف لكسر الروح المعنوية للأسرى ولشعبهم، ولن نخضع لهذا".

وتحدث البرغوثي أيضاً عن الانتهاكات الإسرائيلية للمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى وخاصة اتفاقيات جنيف، وعن التعذيب الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وتجربته الاعتقالية التي بدأت منذ أن كان ابن 15 عاماً.

وقال، إن أكثر من 200 أسير فلسطيني استشهدوا في السجون الإسرائيلية منذ العام 1967 نتيجة التعذيب والإهمال الطبي والمعاملة غير الإنسانية من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية.