زكي يوجه رسالة للأحزاب والقوى العربية لدعم إضراب الأسرى نحو الحرية

زكي يوجه رسالة للأحزاب والقوى العربية لدعم إضراب الأسرى نحو الحرية
حجم الخط

وجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، رسالة لجميع الأحزاب والقوى والمؤسسات العربية في الوطن العربي، بمناسبة بدء إضراب الأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الإسرائيلية.

وأكد زكي خلال الرسالة، على أن الأسرى الفلسطينيين ينتفضون ضد الاحتلال من أجل كرامتهم ونيل حقوقهم المشروعة كأسرى حرب، طبقاً لما نصت عليه المواثيق والمعاهدات الدولية في التعامل مع الأسرى.

وأشار إلى آلاف الأسرى الفلسطينيين يخوضون إضراباً عن الطعام بقيادة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير القائد مروان البرغوثي، والمعتقل منذ خمسة عشر عاماً طلباً للحرية والكرامة.

وشدد زكي، على أن هذا الإضراب يأتي بعد سنوات طويلة من الجرائم والممارسات اللاإنسانية بحق الأسرى، وممارسة الاعتقال الإداري، وعزلهم في زنازين انفرادية، وحرمانهم من أبسط الحقوق.

وتابع: "آن الأوان لأن يتحرك المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية برفع الصوت العالي لإدانة واستنكار أشكال التعسف والاضطهاد الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق أسرانا، وليتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لنصرة الأسرى الفلسطينيين وتخليصهم من هذا الظلم والواقع المر الذي يعيشونه داخل زنازين الاحتلال".

كما زكي، الأحزاب والقوى الحية في الوطن العربي وجماهير الأمة العربية، إلى "التحرك الفوري من خلال المسيرات الشعبية والاتصال بالجمعيات والصليب الحمر الدولي، ومؤسسات حقوق الإنسان، للتضامن مع أسرانا والوقوف إلى جانب مطالبهم المحقة والمشروعة، وفضح  ممارسات الاحتلال على كل الأصعدة".