استخدمي الفحم لعلاج مشكلات البشرة

1369072.jpg
حجم الخط

تعلمي كيف تستخدمين الفحم النشط في روتنيك الجمالي، واستخدميه لتحضير أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلات البشرة.

مؤخراً، أصبح الفحم النشط ضمن المكونات الفعّالة التي تستخدم لتصنيع العديد من المستحضرات التجميلية، ويستخدمها خبراء العناية بالبشرة خلال روتينهم الجمالي لعلاج أغلب المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة. فيتميز بخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، كما يساعد على إزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة على سطح البشرة. استخدام الفحم النشط للعناية ببشرة الوجه يمنحك المزيد من النضارة والحيوية.

هناك العديد من الطرق لاستغلال الفحم النشط في وصفات الجمال. من خلال المقال التالي، سنقدم إليكِ مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية المتنوعة باستخدام الفحم النشط مع المكونات الطبيعية الآخرى. ما إذا كنتِ تعانين من الرؤوس السوداء، حب الشباب، أو التجاعيد المبكرة ، طبقي الوصفات التالية وتخلصي نهائياً من المشكلات المزعجة التي تؤرق جمالك.
 

  • اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط الناعم مع ملعقة كبيرة من العسل. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.

    لا يساعد خليط الفحم النشط مع العسل على تنظيف وتنقية مسام البشرة فقط، لكن يحميكِ من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويمنع ظهورها مجدداً. يمتاز كل من العسل والفحم النشط بخواص مطهرة للبشرة، مما يساعد على مكافحة البكتيريا والفطريات ويمنع انتقال العدوى.
     

  • من أبسط الوصفات الفعّالة لاستخدام الفحم في العناية بالبشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط مع عصير الليمون ، واستخدميه لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق. بعد ذلك، يشطف جيداً بالماء الفاتر.

    يتميز كلا من الفحم وعصير الليمون بخواص مبيضة للبشرة، مما يمنحك علاج سحري لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. تخلي عن كريمات تفتيح البشرة، واستبدليها بخليط الفحم مع عصير الليمون. كما أنه مناسب تماماً لتفتيح الأماكن الداكنة من الجسم كالإبطين، بين الفخذين، المرفقين والركبتين.
     

  • اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا . يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، استخدمي قطعة من القماش المبلل لمسح البشرة جيداً.

    يساعد ذلك على العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، حيث يعمل على تنقية المسام ومكافحة نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. طبقي تلك الوصفة مرة واحدة شهرياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج.