محافظة جنين تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين

محافظة جنين تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين
حجم الخط

لليوم الرابع على التوالي، تواصل محافظة جنين اليوم الخميس، الفعاليات الداعمة لإضراب الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونظمت فعاليات وقوى وطلبة المدارس واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني وقفات تضامن داخل خيام الاعتصام في مدينة جنين وعدة بلدات وقرى، وأعلنت عائلات عدد من الأسرى الإضراب عن الطعام.

وألقيت عدة كلمات دعت إلى استمرار الفعاليات لدعم مطالب الأسرى في نيل حقوقهم المشروعة وإطلاق سراحهم.

وطالب مدير عام وزارة شؤون الأسرى مهند جرادات، ومدير التوجيه السياسي والوطني في طوباس محمد العابد، بالعمل على تصعيد الحراك والخروج الى الشوارع بمسيرات جماهيرية ضاغطة، دعما وإسنادا للحركة الأسيرة.

ونظمت مدارس تربيتي جنين وقباطية، عدة فعاليات فنية ومهرجانات خطابية تعبر عن التضامن والإسناد للحركة الأسيرة، وتم افتتاح عدة معارض تجسد أعمال الحركة الأسيرة، وتقديم عروض مسرحية وطنية تجسد سياسة القمع والتنكيل بحق الحركة الأسيرة.

ونظمت حركة فتح وبلدية اليامون ومدرسة الشهيد خليل الوزير في البلدة، مهرجانا لدعم الأسرى في معركتهم من أجل كرامتهم وحريتهم، ولمناسبة الذكرى الـ29 لاستشهاد خليل الوزير "أبو جهاد"، وألقيت كلمات أكدت وأجمعت على الاستمرار في الحراك والتضامن مع الأسرى، واستذكرت الشهيد أبو جهاد.