فعاليات جنين تقيم خيمة تضامنية مع الأسرى المضربين

فعاليات جنين تقيم خيمة تضامنية مع الأسرى المضربين
حجم الخط

أقامت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والفعاليات والقوى الوطنية والإسلامية في جنين بعد صلاة، اليوم الجمعة، اعتصاما داخل الخيمة المنصوبة مقابل الجامع الكبير في جنين، تضامنا مع الأسرى، الذين يواصلون لليوم الخامس على التوالي الإضراب المفتوح عن الطعام. 

وأم خيمة التضامن مع الأسرى المئات من المواطنين، وأهالي الأسرى وأسرى المحررين وممثلين عن المؤسسة الأمنية والفصائل المختلفة.

كما رفع المشاركون صور الأسرى واليافطات والشعارات التي تطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع الهيئات والمؤسسات الدولية، إلى القيام بمسؤولياتها تجاه المعتقلين المضربين عن الطعام، وأخرى تحمل حكومة الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وقد طالب رئيس نادي الأسير ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك في كلمته داخل الخيمة، جميع أبناء شعبنا بالاستمرار في التضامن نصرة لـ"أصحاب الصرخات المدوية الذين يخوضون معركة الكرامة لنيل حقوقهم المشروعة حتى تبييض السجون".

وحذر من خطورة وضع الأسرى في ظل تعنت وتطرف حكومة اليمين التي هي تضرب بعرض الحائط مطالب الحركة الأسيرة الإنسانية.

كما وجهت والدتا الأسيرين علي القنيري، وأسامة البريكي من داخل خيمة الاعتصام الدعاء والتضرع إلى الله العلي القدير أن يقف بجانب الأسرى في إضرابهم ويفك أسرهم ويرفع عنهم المعاناة.