الديمقراطية تحذر من المساس بالأسير وجدي جودة بعد نقله إلى سجن الجلمة

الديمقراطية تحذر من المساس بالأسير وجدي جودة بعد نقله إلى سجن الجلمة
حجم الخط

قال مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نقلت عضو اللجنة المركزية للجبهة الرفيق الأسير وجدي جودة إلى سجن الجلمة، وذلك في اليوم العالمي للأسير الفلسطيني يوم (17/4) الماضي.

وأكدت مصادر من داخل سجن هداريم، على أن النقل جرى على يد وحدة «اليماز»، حيث أخرجت الأسرى من الزنازين وصادرت مقتنياتهم، بهدف منع تهريب كميات من الملح، المستخدمة في معادلة ملح + ماء= كرامة، في الإضراب الكبير الذي تشهده الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال.

كما قامت بنقل الأسرى مروان البرغوثي، كريم يونس، أنس جرادات، ومحمود أبو سرور إلى عزل الجلمة.

وناشدة الجبهة الديمقراطية في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم السبت، منظمات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، والمنظمات الدولية الإنسانية، بالدفاع عن «لائحة الحقوق الدولية»، التي تشكل المفهوم العالمي لحقوق الإنسان، وتشمل «الإعلان العالمي لحقوق الإنسان»، ووثيقتيّ العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وشددت على أن «إسرائيل» وحدها هي التي تقوم بتقويض مهمات الهيئات الدولية المكلفة بمناقشة الانتهاكات، بوضع «حقوق الإنسان في فلسطين تحت الاحتلال»، وفقاً لنص التقرير الذي وضعه المقرر الخاص للأمم المتحدة مؤخراً الكندي مايكل لينك حول الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أكده في تقريره الأخير من أن «إسرائيل» تمارس «إذلال إنسانية الفلسطينيين» و«تكثف حملة القمع ضد ناشطي حقوق الإنسان».

وحذرت من تعرض الاحتلال الاستعماري العنصري من ممارسات الإرهاب ضد أسرى الحرية، حيث أن الإرهاب الإسرائيلي هو وحده خارج التعريف والتصنيف، وفقاً «للكيل بمكيالين» الأمريكي، الذي يشجعها على العدوان والإرهاب والتوسع، نقول: إن الشعوب تعرف كيف تحمي حقوقها من المحتلين.