عادات خاطئة تفعلينها قبل النوم تدمر بشرتك عليكِ تجنبها

9389_1554421381 (1).jpg
حجم الخط

العناية بالوجه والبشرة من أكثر ما يشغل بال جميع النساء، فالحصول على بشرة نضرة ذات إطلالة جذابة أصبح حلم كل امرأة، الأمر الذي يجعل غالبيتهن يداومن على عادات يومية للعناية بها، دون الانتباه إلى أن هذه العادات قد تكون خاطئة، فتؤتي بنتائج عكسية.

 

نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال أشهر العادات الخاطئة في العناية بالبشرة التي عليكِ تجنبها.

أولًا: النوم دون إزالة المكياج

المكياج وسيلة مهمة عند الفتيات لإبراز جمالهن، لكن للنوم دون إزالة المكياج مخاطر عدة، لأنه يسبب مشكلات كثيرة للبشرة، فالنوم بالمكياج يسبب جفاف البشرة والتهابها، وظهور الهالات السوداء حول العين، كما أنه يؤدي إلى انسداد مسام البشرة، ما يساعد على ظهور حب الشباب والبثور السوداء، وكذلك بقاء المكياج على البشرة ليلًا يفقدها حيويتها ورونقها، من ثم احرصي علي إزالته قبل النوم لتجنب هذه المخاطر.

ثانيًا استخدام المرطبات

يعتقد كثير منا أن استخدام الكريم المرطب قبل النوم يجدد خلايا البشرة ويعطيها الجمال والحيوية، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فاستخدام الكريم المرطب قبل النوم قد يتسبب في إيذاء البشرة وتلفها، إذ قد يؤدي إلى توقف تجديد خلايا البشرة وانسداد المسام، من ثم عليكِ تجنب وضع الكريم المرطب قبل النوم مباشرة.

هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكنكِ اتباعها يوميًا للحصول على بشرة نضرة كما تحلمين، منها:

أولًا: غسل الوجه

اختاري غسولًا مناسبًا لنوع بشرتكِ، واحرصي على استخدامه يوميًا قبل النوم لإزالة الشوائب العالقة بالبشرة.
 

ثانيًا: تقشير البشرة

يُعد تقشير البشرة أفضل شيء تفعلينه قبل الذهاب للنوم، فالتقشير يساعد على التخلص من دهون البشرة وتنظيف المسام، ويمكنكِ استخدام المقشرات الكيميائية أو الطبيعية.

 

ثالثًا: وضع كريم لمنطقة العين

ضعي الكريمات التي تحتوي على فيتامين "هـ" على منطقة حول العين، للحصول على بشرة نضرة.
 

رابعًا: الاستحمام بماء دافئ

يمكنكِ أخذ حمام دافئ قبل النوم، ليساعدكِ على حفظ رطوبة بشرتكِ.
 

في حال تجنبكِ للعادات الخاطئة ومواظبتكِ على النصائح السابقة، ستلاحظين الفارق وتستمتعين بالبشرة النضرة، التي طالما حلمتِ بها.