استجابة لمصالح اللاجئين

استجابة لمصالح اللاجئين.. الهندي يستقيل من منصبه في الأنروا

سهيل الهندي يستقيل من رئاسة اتحاد موظفي 'الاونروا' بغزة.jpg
حجم الخط

استقال  رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" بقطاع غزة،  د. سهيل الهندي من منصبه في المنظمة الدولية.

وقال أمين سر اتحاد موظفي الأونروا بغزة يوسف حمدونة في تصريح صحفي اليوم السبت، إن "د. الهندي استقال من منصبه في رئاسة اتحاد موظفي الأونروا بغزة؛ استجابة لمصالح اللاجئين، ولخدمة أبناء شعبنا في مكانٍ آخر".

وأشار حمدونة إلى أنه جرى انتخاب أمير المسحال رئيس قطاع الخدمات بوكالة الغوث سابقاً، في منصب رئيس اتحاد الموظفين خلفاً للهندي، بالإضافة إلى بقاء د. آمال البطش في منصب نائب رئيس الاتحاد.

تجدر الإشارة إلى أن  وكالة "الاونروا"، قررت في نهاية شهر فبراير الماضي، تعليق مهام سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين بغزة والذي يعمل مدير لإحدى مدارسها في جباليا متهم بأنه تقلد منصب كبير في حركة حماس. وأوضحت أنها اتخذت هذا القرار قبل الطلب الذي تقدمت به إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الوكالة "الأونروا"  كريس غونيس، إنه قبل الطلب الذي تقدمت به السلطات الإسرائيلية "تلقينا معلومات أساسية من مصادر عدة قادتنا إلى تعليق مهمات سهيل الهندي في انتظار نتائج تحقيقنا".

هذا ونفى د. الهندي حينها الأنباء التي تحدثت عن تواجد اسمه ضمن القائمة الفائزة بعضوية المكتب السياسي لحركة "حماس" في غزة ، وقال : "لا علاقة لي بهذا الأمر لا من قريب أو بعيد"، مضيفاً : "سأقاضي الجهات التي زجت باسمي سواءً في مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الاخبارية".