ماليزيا: إحياء الذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية

thumbgen.php
حجم الخط

احيت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا بالتعاون مع تجمع الطلبة الفلسطينيين في جامعة ليمكوكوينغ، الذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية عبر المهرجان الثقافي الدولي الذي تنظمه الجامعة في العاصمة كوالالمبور.

وشارك في إحياء الذكرى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا أنور الأغا، وطاقم السفارة، وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى ماليزيا، وبمشاركة المئات من الطلبة الفلسطينيين من مختلف الجامعات، والعرب والأجانب ووسائل الإعلام، حيث كان يوما فلسطينيا بامتياز، أبرز بصورة واضحة القضية الفلسطينية وذكرى النكبة.

وحضر رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون عبد الرزاق، حفل الختام للمهرجان.

وقد ألقى السفير الأغـا كلمة بهذه المناسبة، تناول خلالها بدايات النكبة وما نتج عنها من مآسٍ وعذابات، وما لحق بشعبنا الفلسطيني من ضرر جراء ذلك، وأكد في كلمته حرص القيادة الفلسطينية والاهتمام الشديد من قبل الرئيس محمود عباس نحو متابعة قضية اللاجئين والتأكيد على حق عودة اللاجئين.

وشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف. كما أكد ضرورة زيارة المواطنين الماليزيين للمسجد الأقصى المبارك وكنيستي القيامة والمهد والأماكن الدينية والسياحية الأخرى.

وقد أقيم خلال تلك المناسبة جناح باسم دولة فلسطين تحت راية العلم الفلسطيني، وتضمن الجناح لوحات ومعلقات وصورا فلسطينية تعكس الثقافة والتراث الفلسطيني ومعاناة وعذابات شعبنا، جراء النكبة. 

وتخلل المهرجان وقفات من الدبكة الفلسطينية والفولكلور الفلسطيني وقصيدة شعرية ألقاها الطالب الفلسطيني محمد أبو الهنود.

وقد حصلت دولة فلسطين على الجائزة الذهبية لأفضل عرض تراثي من الدبكة الفلسطينية والفولكلور الفلسطيني.