تونس وفلسطين توقعان مذكرة تعاون في مجال البريد الإلكتروني والموارد البشرية

تونس وفلسطين.jpg
حجم الخط

وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني علام موسى، مع المدير العام لهيئة البريد التونسي معز شقشون، مذكرة تعاون وعقد شراكة مميز في مجال البريد والخدمات المالية الالكترونية، والموارد البشرية.

وتضمنت المذكرة نقل الخبرات التونسية في هذا القطاع إلى الجانب الفلسطيني، وخصوصا في المعاملات المالية الالكترونية، وتدريب الكادر الفلسطيني على هذه الخدمات.

وفي ختام زيارته لتونس، ومشاركته في الصالون الدولي لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات، قال علام في تصريح صحفي اليوم الأحد "أنه أجرى العديد من الاجتماعات، واللقاءات مع الوفود المشاركة من الدول العربية والافريقية، والأوروبية على الصعيد الحكومي، والقطاع الخاص، بهدف إقامة شراكات في هذا القطاع الحيوي لتعاون تونسي فلسطيني أفريقي أوروبي مشترك" .

وأضاف: "أنه قد أجرى محادثات مع الأمين العام للمنظمة العربية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  محمد بن عمر، لبحث الاستعدادات الجارية لعقد المجلس الإداري للمنظمة أواخر الشهر الجاري في بغداد"، مشيرا إلى أنه زار العديد من الشركات العاملة في تونس في قطاع الاتصالات الحكومية، باحثا معها سبل الاستفادة من خبراتها، وخاصة في مجال آلية احتساب تلك الخدمات.