"نادي جنين" ينظم مسيرة دعماً للأسرى المضربين

مسيرة لنادي جنين الرياضي دعما للأسرى المضربين.jpg
حجم الخط

 نظم نادي جنين الرياضي اليوم الإثنين، مسيرة دعماَ للأسرى المضربين عن الطعام، وذلك بمشاركة عشرات المواطنين والرياضيين.

وانطلقت المسيرة من أمام نادي جنين الرياضي وجابت شوارع المدينة، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني وصور عدد من الأسرى، والشعارات التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين.

واستقرت المسيرة أمام خيمة التضامن مع الأسرى، حيث ألقيت عدة كلمات دعت إلى مزيد من الدعم والإسناد للأسرى في سجون الاحتلال، وأكدت أن الوقفات التضامنية ستستمر حتى يحقق الأسرى مطالبهم العادلة.

وفي سياق متصل، كرمت حركة "فتح"، منطقة شهداء مرج بن عامر، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ذوي الأسرى في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وهم: ضرغام حسني شواهنة، ومحمد داوود طحاينة، وسامي سليم زيود،وأنس غالب جرادات، إضافة إلى الأسيرين الشقيقين مؤيد وعصام محمد زيود.

وضم وفد الحركة كلا من: أمين سر الحركة في البلدة جمال طحاينة، ومدير عام هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظة مهند جرادات، والأسير المحرر محمود عبيدي، وممثلين عن الأجهزة الأمنية رائد الجرس، وجمال زيود.

وأكد الوفد خلال الزيارة، على أهمية تفعيل قضية الأسرى ونقلها إلى المحافل الدولية لكشف وفضح سياسة الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، مؤكدا أن حركة "فتح" وشعبنا بكافة مكوناته سيواصلون النضال حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وأوضح  طحاينة أن عدة فعاليات تضامنية مع الأسرى ستقام خلال الأيام المقبلة في السيلة الحارثية، داعيا إلى بذل المزيد من الحراك نصرة للأسرى.

وفي السياق ذاته، تواصلت الفعاليات التضامنية الداعمة للأسرى داخل الخيم المنصوبة في بلدتي يعبد وجبع بمحافظة جنين.