"دولة" يكشف عن تخوف على صحة الأسرى المضربين

الاسرى المضربين.jpg
حجم الخط

كشف رئيس اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى عبد الفتاح دولة، عن انقطاع الأخبار المؤكدة عن الحالة الصحية للأسرى المضربين عن الطعام بسبب العزل الانفرادي المطبق عليهم،  مشيراً إلى منع زيارة المحامي للقائد الأسير مروان البرغوثي المعزول في زنزانة فردية وقال: "إن حالته الصحية المتوفرة قبل يومين كانت هبوطا حاداً في ضغط الدم والسكري.

ونبه دولة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء إلى مشاركة أسرى مرضى في القلب والسكري وضغط الدم، في الإضراب ما يشكل خطرا على حياتهم".

وأكد، على تحرك القيادة السياسية على المستوى الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان العالمية، وقال: "سيحمل الرئيس محمود عباس عدة رسائل متعلقة بقضية الأسرى إلى واشنطن خلال زيارته ولقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب"، مبينًا توجيهات وزارة الخارجية الفلسطينية للسفراء المعتمدين في دول العالم لتسليط الضوء على اضراب الأسرى، ودعا إلى فتح موجة إعلامية داعمة لنقل صورة اضرابهم ومطالبهم العادلة إلى العالم .

ورأى دولة في الحراك الشعبي حالة التفاف ووفاء من الشعب الفلسطيني للأسرى الأبطال، ومساندة لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، وقال: "إن حملات التضامن والمساندة والفعاليات متصاعدة".

كما وأكد، على أن حركة فتح تدعم الإضراب بكل ما تملك، مذكراً بأن قيادة الحركة على رأس الحراك الشعبي والجماهيري المساند للأسرى، مشددًا على أهمية استمرار الفعاليات والتفاعل العالمي مع الأسرى، حتى تلبي  حكومة الاحتلال مطالبهم.