الفرا يطالب الاتحاد الأوروبي لعب دور سياسي للحفاظ على حل الدولتين

عبد الرحيم الفرا.jpg
حجم الخط

التقى سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، اليوم الثلاثاء، نائب الأمين العام لجهاز الخدمة الخارجي للاتحاد الأوروبي جان كريستوف بليار، وطالب بضرورة الاستمرار في لعب دور سياسي فاعل للحفاظ على حل الدولتين، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاستيطان، إضافة الى مطالبة إسرائيل بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وضرورة وقف إسرائيل للانتهاكات المستمرة للقانون الدولي.

ووضع الفرا، بليار خلال اللقاء، في صورة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بزيارة الرئيس محمود عباس لواشنطن للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وبإضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بقيادة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي، والذي تدهورت صحته بسبب الإضراب عن الطعام.

من جهته عبر بليار، عن دعم الاتحاد الأوروبي لعملية سلام ذات مغزى، وعن دعمه لحل الدولتين والحفاظ على كون القدس هي العاصمة المستقبلية للدولتين.

كما أكد على أن الاتحاد الأوروبي أصدر العديد من البيانات التي تدين الاستيطان الإسرائيلي وتطالب إسرائيل بوقفه، كما شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإبرام اتفاقية سلام تؤدي الى قيام دولة فلسطينية تعزز الامن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني المستشار هادي شبلي مسؤول الملف الأوروبي في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورع، ومن الجانب الأوروبي لورا بوريسوفا المستشار السياسي للسيد بليار، ومسؤول ملف فلسطين في جهاز الخدمة الخارجي للاتحاد الأوروبي بيترا اندرسون.