تربية الخليل تفتتح مؤتمر رياض الأطفال 2017

تربية الخليل تفتتح مؤتمر رياض الأطفال 2017.jpg
حجم الخط

افتتحت مديرية تربية وتعليم الخليل، اليوم الثلاثاء، مؤتمر رياض الأطفال 2017، بعنوان: "من أجل مستقبل أفضل"، بالتعاون مع نقابة أصحاب المدارس الخاصة ورياض الأطفال.

وأكدت رئيسة قسم التعليم العام مروة صلاح، على أن التعليم من أهم وسائل صمود الشعب الفلسطيني، وأن الارتقاء بالعمل التربوي يبدأ من الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، التي تشكل نواة مرحلة التعليم وبناء شخصية الإنسان.

من جهته، أشار مدير تربية وتعليم وسط الخليل عاطف الجمل، إلى أهمية المؤتمر الذي يعرّف على أهم المشاكل التي تواجه رياض الأطفال، وأهمية تأهيل المعلمات، إضافة الى تحفيز الأهل على إرسال أبنائهم الى رياض الأطفال، مبينا ان الإحصائيات تشير إلى 25% من الأطفال لا يلتحقون برياض الأطفال، موضحا أهمية توعية الأهل من أجل إلحاق أطفالهم بهذه المرحلة الهامة.

وتطرقت إلى صفات الروضة النموذجية وفق المقاييس العالمية، من حيث البيئة، والوسائل، وتوفر المرافق الصحية، ومشاركة الأهل في بناء الروضة النموذجية .

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم اهتمت في مطلع هذا العام برياض الأطفال والتمهيدي في بعض المدارس في المناطق النائية وفتحت شعبا لرياض الأطفال في 6 مدارس حكومية، والتي كان لها الأثر الكبير والواضح على الأطفال عند دخولهم الصف الأول.

ونوّه إلى أن خطة التربية والتعليم في الخليل تتضمن بناء رياض أطفال حكومية كاملة متكاملة في داخل المدن والقرى، بمساعدة المجتمع المحلي.

وشدد وليد الزير الحسيني في كلمة نقابة أصحاب المدارس الخاصة ورياض الأطفال، على أن رياض الأطفال أساس البناء العلمي للأجيال، وهي بحاجة الى الدعم والمساندة من الحكومة والمجتمع المحلي.

وناقشت جلسات المؤتمر عدة مواضيع حول رياض الأطفال، وتجربة ريجيو ايميليا في التعلم/ ايطاليا، والإرشاد في رياض الأطفال، وأهم مبادرات رياض الأطفال، والوسائل التربوية واهمية تفعيل قدرات الطفل باستخدام الذكاءات المتعددة، وسرد القصة .

كما اشتمل المؤتمر على معرض للوسائل التربوية لرياض الأطفال في قاعة نادي بيت الطفل الفلسطيني في الخليل