غنام تطلع وفداً كويتياً على معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال

غنام تطلع وفداً كويتياً على معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال.jpg
حجم الخط

التقت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، رئيسة الوفد الكويتي الوكيل المساعد لشؤون التعليم العام د. فاطمة الكندري، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية فهد الغيص، وأطلعتهم على معاناة الشعب الفلسطيني الناجمة عن الاحتلال وما يتعرض له الأسرى خاصة مع دخولهم اليوم التاسع من الإضراب عن الطعام.

كما وأطلعتهم على تفاصيل العمل في محافظة رام الله والبيرة وخصوصية المحافظة "كونها مركزا لكافة الوزارات والمؤسسات والممثليات"، مشيرة إلى أن "التكامل العربي في وجه الاحتلال واجراءاته وبالتعاون مع كافة أحرار العالم سيحقق كافة طموحات شعبنا وعلى رأسها اقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".

ورأت غنام أن "الظروف الإستثنائية التي يمر بها الطالب الفلسطيني من خلال استهدافه بالرصاص بدم بارد من قبل الاحتلال ومحاصرة المدارس واعتداءات قطعان المستوطنين وجدار الفصل العنصري الذي يعتدي على الأرض الفلسطينية، ويثبت واقع مرير بحاجة لموقف دولي حاسم".

وأجمع أعضاء الوفد الكويتي خلال استقبالهم من قبل المحافظ غنام بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح على مكانة المعلم الفلسطيني "المتميزة عبر الأجيال بدولة الكويت قائلين "تتلمذنا على أيدي معلمين فلسطينيين أعطونا العلم والقوة"، وسنعيد بتوجيهات صاحب السمو المعلم الفلسطيني إلى الكويت ليكمل مسيرته التربوية المتميزة، مؤكدين على عمق العلاقات التي تربطين الشعبين والقيادتين".

وأوضحوا أن هذا الوفد من وزارة التربية والتعليم الكويتي سيقوم بإتمام إجراءات ابتعاث المعلمين الفلسطينيين المتقدمين للتدريس في دولة الكويت عبر إجراء مقابلات عمل معهم دعما للشعب الفلسطيني ولتعزيز التعاون في المجال التربوي.

من جهته، اعتبر صالح أن هذه الزيارة تؤسس "لعهد جديد من التعاون العميق بين الدولتين في قطاع التعليم، وعديد القطاعات وفاتحة وخطوة على طريق إبراز إبداع المعلم الفلسطيني، والوزارة وكافة مؤسساتنا شركاء لخدمة شبابنا وتوجهاتهم لتحسين ظروفهم خصوصا مع زيادة نسبة الخريجين ومعدلات البطالة في صفوفهم".