العوض يصف سجون "غزة"بمراكز الموت ويطالب بوجود قوة للسلطة تُنفذ القانون

العوض يصف سجون "غزة"بمراكز للموت ويطالب بوجود قوة للسلطة تُنفذ القانون
حجم الخط

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، على ضرورة وجود قوة تابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية، تفرض القانون في قطاع غزة.

 وأدان العوض، خلال حديثه لإذاعة "موطني"، اعتداء مسلحي "حماس" على المواطنين الذين تظاهروا احتجاجاً على مقتل المواطن محمد عاشور بربخ شنقاً في سجن  بدير البلح، مطالباً بفتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث ومعالجة القضية. 

وأضاف: "أن ممارسات مسلحي حماس واعتداءاتهم على المواطنين تكرس السياسات الخاطئة والمستبدة في القطاع وتمنع الحق في ممارسة حرية الرأي والتعبير والاحتجاج"، داعياً حماس إلى التعامل مع مسيرات الاحتجاج وفق القانون الفلسطيني، وإنهاء الانقسام التي بدت أثاره تتفاقم في القطاع بشكل كبير.

وطالب العوض، حركة حماس بالاستجابة للجهود التي بذلت في تحقيق المصالحة الوطنية وانهاء ملف الانقسام، وإفساح المجال لحكومة الوفاق الوطني لاستلام مهامها داخل القطاع، مشيراً إلى أن  مسيرة الاحتجاج ردًا طبيعياً على وفاة المواطن بطريقة غامضة، بعد وجود آثار تعذيب على جسد المتوفى.

ووصف العوض سجون الحكومة بغزة بسجون الموت،  مشدداً على: "ضرورة تأهيل السجون في القطاع لتكون مراكز اصلاح وليس مراكز موت" .