وستجلب مزيد من التضامن مع غزة وفلسطين

يوسف: تهديدات إسرائيل بمنع أسطول الحرية لن تجد نفعاً

thumb.php
حجم الخط

استنكر الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة تهديد الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل ناخشون سفينة "ماريان" السويدية النرويجية التي انطلقت في رحلة تضامنية تجاه غزة لكسر الحصار الإسرائيلي.


وقال يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس التهديد الإسرائيلي باستهداف أسطول الحرية 3 لن يجد نفعاً وسيجلب المزيد من التضامن والمتضامنين مع قطاع غزة وفلسطين.


وأضاف " إسرائيل واهمة إن اعتقدت أن التعرض لأسطول الحرية سيوقف التضامن"، مشدداً على أن الممارسات الإسرائيلية تزيد من التضامن وكشف حقيقة حصار غزة، ولن تثني المشاركين في أسطول الحرية ولا غيرهم عن الوصول لغزة لإنهاء حصاره وإيصال المساعدات الإنسانية.


وأكد أن هدف الأسطول إلى جانب إيصال المساعدات للمحاصرين في غزة، إنهاء الحصار غير القانوني والتأسيس لممر مائي يربط غزة وفلسطين بالموانئ الدولية والعربية.


وجدد يوسف دعوته لأحرار العالم والمتضامنين مع غزة بمواصلة العمل لإنهاء هذا الحصار الظالم وغير القانوني وغير الأخلاقي والمنافي لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.


وحيا يوسف كافة المتضامنين والنشطاء والسفن المشاركة في الأسطول البحري من الدول الأوروبية المختلفة.


وجدد يوسف التأكيد على ضرورة دعم هذا الحراك عالمياً بتنظيم الفعاليات والأنشطة الشعبية والمؤسساتية من الجهات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وفي غزة من خلال تسيير قوارب بشكل يومي على سواحل غزة ووقفات ومسيرات ترحيبية بالأسطول.