العيساوي: أفواج جديدة من الأسرى تنضم لإضراب الحرية والكرامة

العيساوي: أفواج جديدة من الأسرى تنضم لإضراب الحرية والكرامة
حجم الخط

شرع حوالي 1580 أسير في سجون الاحتلال، بموجة ثورية جديدة في إضراب أسرى "الحرية والكرامة"، وفي مقدمته عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الأسير سامر العيساوي، صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية 277 يوماً متواصلاً.

ووجه سامر العيساوي رسالته إلى الشعب الفلسطيني، وقال خلالها:" الآن أفواجاً جديدة من الأسرى تدخل اليوم 27/4/2017 إضراب أسرى الحرية والكرامة" المفتوح عن الطعام وفق "البرنامج المتفق عليه وطنياً".

وأضاف العيساوي في رسالته "نحن الأسرى موحدون في القرار ومصممون على خوض إضراب "الحرية والكرامة"، والنصر لوحدة الحركة الأسيرة.

بدوره قال مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية إبراهيم منصور: "أبلغنا الأسير الكبير العيساوي أن أفواجاً جديدة من أسرى السجون المذكورة تدخل اليوم الخميس في الإضراب الوطني الشامل، وفق البرنامج الوطني المتفق عليه للحركة الأسيرة، وتوسيع الإضراب بموجة ثورية جديدة، وتقديم زخماً واسعاً لمعركة أسرى الأمعاء الخاوية ضد مصلحة سجون الإحتلال الإسرائيلي".

من جهته، صرح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة: "إضراب الأسرى الجماعي أربك حكومة الاحتلال وإدارة مصلحة السجون، وأكد وحدة قوى الحركة الأسيرة، وهذه مؤشرات تفرض رضوخ الاحتلال لمطالب إضراب الأسرى بالحرية والكرامة والمعاملة الإنسانية والقانون الدولي".

ودعت الجبهة الديمقراطية، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسها، إلى تحشيد كل الطاقات الفلسطينية والصديقة العربية والدولية لنصرة حقوق الأسرى بالحرية والمطالب الإنسانية الاجتماعية والنقابية والصحية.

كما طالبت منظمة التحرير والسلطة بالذهاب في يوم الأسرى الكبير لمحكمة الجناية الدولية بالشكاوى وفرض العقوبات على دولة الاحتلال لضمان الحرية والكرامة لأسرى إضراب "الأمعاء الخاوية المفتوح"، والتوجه  إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للضغط على حكومة الإحتلال عملاً بحقوق الأسرى الدولية بالحرية والكرامة الإجتماعية الانسانية.

ودعت أيضاً، إلى رفض الشروط الإسرائيلية – الأمريكية التي قدمها جيسون غرينبلات ممثل الإدارة الأمريكية، لوقف رواتب عائلات الشهداء والأسرى لتأكيد جديّة السلطة الفلسطينية، الاستجابة لشرط من الشروط  التسعة لعقد "المؤتمر الإقليمي" للمفاوضات المباشرة المفتوحة دون مرجعية قرارات الشرعية، ودون وقف الاستيطان، وبالانفراد الأمريكي.