من سيدق جدار الخزان ..؟!

سامي.jpg
حجم الخط

 

بعد مرور عشر سنوات على الانقسام الفلسطيني او الانقلاب الفلسطيني او سمه كما شئت المهم انه الكارثة الفلسطينية او النكبة الفلسطينية الثانية , والقيادة الفلسطينية في حيص وبيص , فتارة يجتمعون في الدوحة واخرى في مكة وثالثة في القاهرة ورابعة في معسكر الشاطئ وخامسة في سويسرا وسادسة في جينيف وسابعة وثامنة ...,... مئة.

ولكن لا نتائج تدل على انتهاء هذه النكبة مع العلم ان لهذين الفصيلين فتح وحماس شركاء دم على الساحة الفلسطينية , فصائل تشارك في اطر منظمة التحرير ولها اعضاء منتخبون داخل المجلس التشريعي الفلسطيني وفصائل اخرى تملك السلاح وتقاتل جنباً الى جنب مع حماس ولها على الساحة الفلسطينية مئات الشهداء تستطيع هذه الفصائل ان تحرج الفصيلين في محكات عمل كثيرة , مثلاً تستطيع هذه الفصائل ان  تقول" غير فتح وحماس" ان تأخذ موقف موحد وتنزل الى الشوارع وترغم الفصيلين على المصالحة , ولكن هذه الفصائل للأسف الشديد لا تريد ان تفعل ذلك والسبب ..!!

اذاً من سيضع الجرس في رقبة القط او من سيقرع جدار الخزان لفك هذا الاشتباك السياسي بين فتح وحماس , كلا الفصيلين يملك مقومات ان يكون هو الحاكم للشعب الفلسطيني فالفصيل الاول فتح يملك المال وهو الموقع على اتفاقية اوسلو التي جاءت بهذا الانقسام وهو يستطيع ان يفعل ما يشاء بأرزاق الشعب الفلسطيني وها هو قائدنا ورئيسنا يهدد ويتوعد بجعل غزة تعود الى القرون الوسطى بلا كهرباء ولا ماء ولا رواتب وذلك نكاية بحركة حماس التي اغتصبت السلطة في غزة على حد زعمه مع ان حماس هي التي فازت في الانتخابات الاخيرة ومن حقها ان تحكم في غزة والضفة.

وها هي حماس تحكم في غزة ولا يهمهم ان يقوم ابو مازن بقطع الكهرباء وكل شيء عن غزة المهم ان لا تركع غزة , غزة ستركع لمن او من سيقوم بتركيع غزة ولماذا ؟!

عندما تركع غزة لا تركع حماس بل يركع اهل غزة المساكين , عندما يتم قطع الماء والكهرباء والرواتب عن غزة هل حماس تتأثر؟؟

لا وألف لا سيادة الرئيس الناس والشعب في غزة هو من سيتحمل وزر هذه الافعال وحماس منذ الانقلاب او الانقسام او الحسم لا تأخذ شيء من السلطة وستبقى هكذا لأن لها تمويلها الخاص ومصادرها الخاصة أما موظفيك الذي قلت لهم لا تذهبوا لأعمالكم في ظل حكم حماس هم من سيتضرر من هذه الافعال ولربما تأتي الرياح بما لا تشتهي سفنك سيادة الرئيس.

يوجد لدى حماس أكثر من حل للخروج من هذه الازمة وانت بفعلك هذا ستجعل كل مؤيديك في غزة ينفضوا ايديهم منك وتذكر ذلك ... كل من حولك يغرقونك في بحر غزة.