الحمد الله يطلع وفداً استرالياً على انتهاكات الاحتلال

الحمد الله يطلع وفداً أسترالياً على انتهاكات الاحتلال.PNG
حجم الخط

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، وفداً من لجنة الصداقة البرلمانية الأسترالية الفلسطينية، وأطلعهم على التطورات السياسية وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، خاصةً بحق الأسرى.

كما أطلع الحمد الله الوفد على صورة إضراب الأسرى عن الطعام في سجون الاحتلال، والدعم الشعبي لهم، في ظل صمت المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة تجاه هذا الإضراب، وعدم استجابة إسرائيل لمطالب الأسرى العادلة، داعياً الوفد  لبذل كافة الجهود للضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالبهم التي كفلتها كافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وشدد الحمد الله على التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالعملية السلمية، وحل الدولتين القائم على إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب عن قلقه من تلاشي حلم الدولة الفلسطينية بسبب استمرار اسرائيل بالتوسع الاستيطاني، مناشداً استراليا الاعتراف بالدولة الفلسطينية لدعم حل الدولتين.

وأكد الحمد الله، على أهمية تمكين العلاقات الثنائية بين البلدين، وعلى أهمية دعم استراليا خاصة لقطاعي التعليم والزراعة،  مشيراً إلى أن الحكومة تتطلع إلى المزيد من التعاون في العديد من المجالات الأخرى.