أسهل الطرق لتنظيف حذائك الأبيض

Newest-Classic-All-White-Unisex-Casual-Shoes-Footwear-High-Top-Men-Women-Breathable-Walking-Shoes-Plus.jpg
حجم الخط

الأحذية البيضاء تعطي شكلًا جميلًا وتتماشى مع غالبية ألوان الملابس، لكن دومًا ما نبتعد عنها بسبب سهولة اتساخها وصعوبة تنظيفها، فإذا كان لديكِ حذاءً أبيض، نقدم لكِ اليوم أسهل طرق تنظيفه.
 

الأحذية البيضاء الرياضية

هناك طرق عديدة لتنظيفها، ومن أبرزها استخدام معجون الأسنان وتوزيعه بفرشاة على الحذاء مع القليل من منظف الأطباق، ثم شطفه جيدًا وتركه ليجف.

كما يمكنكِ استخدام بودرة الأطفال مع الماء، وفرك الحذاء بالخليط ثم شطفه، سيعيد الحذاء لكِ أبيض كما كان.

وبالطبع، هناك الطريقة التقليدية في تنظيف الأحذية البيضاء المصنوعة من القماش وهي استخدام مُبيّض الملابس، لكن عيب هذه الطريقة هو أنها تحوّل لون الحذاء إلى الأبيض المصفر مع مرور الوقت.

وهناك طريقة مبتكرة لجعل حذائكِ القماشي غير قابل للاتساخ من خلال تحويله لحذاء غير قابل للبلل، من خلال استخدام الشمع وتمريره على القماش جيدًا، ما يجعله يشكّل طبقة عازلة على الحذاء، كما أنه سيمنع دخول المياه إلى داخل الحذاء، وبذلك ستحافظين على حذائكِ نظيفًا لفترة طويلة.

 

الأحذية البيضاء الجلدية

عادة ما تحتاج الجلود الصناعية إلى عناية خاصة، واللون الأبيض منها بحاجة إلى عناية مضاعفة، حتى يظل نظيفًا ويبقى الجلد سليمًا لفترة طويلة، دون تشققات أو تلف.

هناك منظفات يمكنكِ استخدامها لتنظيف الحذاء الجلدي، مثل مزيل المكياج، فبواسطته يمكنكِ إزالة البقع من على الحذاء مع الحفاظ على الجلد.

وفي حالة الاتساخ الشديد، يمكنكِ استخدام خلطة بيكربونات الصوديوم مع بودرة الأطفال والنشا مع القليل من عصير الليمون وفرك الحذاء الجلدي بالمزيج سيعود الجلد الأبيض ناصع البياض.

وبذلك تكونين قد تعرفتِ على طرق بسيطة يمكنكِ من خلالها الحفاظ على الأحذية البيضاء لوقت أطول، دون تلف، وتنظيفها دون تكلفة كبيرة أو عناء.