أبرز أحداث اليوم الثاني عشر من إضراب الأسرى "الحرية والكرامة"

أبرز أحداث اليوم الثاني عشر من إضراب الحرية والكرامة.jpg
حجم الخط

لخصت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أبرز أحداث اليوم الثاني عشر للإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "الحرية والكرامة".

وجاءت أبرز أحداث إضراب الأسرى لليوم الـ12 كالتالي:

- مسيرات شعبية تعم أرجاء الوطن بعد صلاة الجمعة وفي مناطق التماس إسنادا لأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال التي شرعوا بها في 17 من نيسان/ ابريل 2017، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وتتمثّل مطالبهم بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وغير ذلك من المطالب المشروعة.

- قوات قمع السجون المسماة "درور" تقتحم زنازين المضربين في عزل "ايالون الرملة" بشكل متواصل، والأسرى فيه أعلنوا إضرابهم عن الماء قبل يومين، وعرف من بين الأسرى الذين نُقلوا إليه مؤخراً: ناصر عويس، وزياد زهران، ووجدي جودة، ومحمد الخالدي، وناصر أبو حميد، ووليم الريماوي، وكميل أبو حنيش، ونادر صدقة.

 - 1200 أسير في سجن "عوفر" يؤدون صلاة الجمعة اليوم باللباس البني الموحد (الشاباص)، ويعيدون وجبات الطعام إسنادا ودعما للأسرى المضربين.

- المحكمة العليا للاحتلال تحدد موعدا للنظر في الالتماس الخاص بالمطالبة، بالسماح للمحامين، بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام، وسيكون يوم الأربعاء، في الثالث من أيار المقبل؛ حيث تقدمت به يوم أمس هيئة الأسرى وجمعية عدالة.

- إدارة سجون الاحتلال تواصل عمليات النقل بحق الأسرى المضربين، إضافة إلى عمليات التفتيش والاقتحامات المكثفة، لإنهاكهم والنيل من عزيمتهم.

- اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب تعلن في بيان لها عن الفعاليات المركزية الداعمة للإضراب.  

- تتواصل الفعاليات المساندة للأسرى المضربين في محافظات الضفة يوم غد 29 نيسان / أبريل 2017، والدعوة لكافة فئات الشعب الفلسطيني وقطاعاته، بالتوجه إلى خيام الإضراب في المحافظات، ابتداءً من الساعة 11:00 صباحا.