فوز فلسطين بـ7 جوائز بمهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية مهداه للأسرى المضربين

جائزة5.jpg
حجم الخط

فازت فلسطين بسبع جوائز في مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية، مهداه إلى الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ13 على التواري.

وقال المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف عقب، إعلان نتائج المسابقات في مجالات: الأخبار، والبرامج، والدراما على مستويي الإذاعة والتلفزيون، إن هذا الإنجاز يسجل للقضية وللشعب الفلسطيني، وللمبدعين الفلسطينيين في القطاعين العام والخاص، وتحديدا في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، مضيفا أن هذا الإنجاز هو إهداء إلى الأسرى الأبطال الذين يقودون بأمعائهم الخاوية معركة الحرية والكرامة لليوم الثالث عشر، كهدية رمزية  تعبيرا عن مدى دعمنا والتزامنا بهذه القضية العادلة.

وعما تم تحقيقه خلال المهرجان أكد عساف، على أن الهدف من مشاركة فلسطين في هذا المهرجان تحققت عبر تخصيص يوم للحديث عن القدس ومعاناة أهلنا فيها وما يتعوضون له من حصار وقمع.

وتابع، هناك تجاوب كبير من قبل رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش لفكرة تخصيص يوم مفتوح من أجل الحديث عن فلسطين والقدس والأسرى، داعيا إلى انتاجات مشتركة خاصة بالدراما عن مدينة القدس، وكان هناك تجاوب من قبل رئيس الاتحاد ومن قبل المنتجين العرب، بالإضافة إلى أنه تم إنجاز اتفاقية بين إذاعتي فلسطين وتونس المناطقتين وهما في كل من بيت لحم وصفاقس.

وثمن عساف دور الكوادر في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والمؤسسات الإعلامية الخاصة على جهودهم التي أثمرت حصاد سبع جوائر وهي عن فئة التقرير الإخباري وهو من إعداد الصحفية عرين العملة ويتحدث عن تنقل الطلبة الصغار على حواجز وبوابات الاحتلال في الخليل، وعن فئة البرامج فاز برنامج أسرار القدس، فيما حصلت قناة مساواة عن فئة البرنامج الحواري على الجائز الثانية.