جمعية أطباء العيون تختتم مؤتمرها الثالث

unnamed (11)جمعية أطباء العيون تختتم مؤتمرها الثالث.jpg
حجم الخط

اختتمت جمعية أطباء العيون الفلسطينيين، اليوم السبت، مؤتمرها الدولي الثالث، الذي عقد تحت رعاية الرئيس محمود عباس على مدار ثلاثة أيام في مدينة رام الله، بمشاركة 37 محاضراً محلياً وعربياً ودولياً.

وذكرت المصادر، أن المؤتمر اشتمل على 55 محاضرة، تضمنت نقاشات حول نتائج الأبحاث وطرق تشخيص أمراض العيون في السنوات الأخيرة، وعرضت دراسات تحليلية للأمراض الأكثر شيوعاً في المنطقة، بالإضافة إلى الأمراض الوراثية.

وتميزت محاضرات المؤتمر بحضور ثلة من أساتذة طب العيون من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا واليونان، وحضور وفد أردني متميز على رأسهم د. إبراهيم النوايسة، ود. فيصل فياض،كما شهد المؤتمر حضور وفد طبي من أهلنا بأراضي 48 مكون من 15 اختصاصياً في طب العيون.

ويشار إلى، أن المحاضرات تناولت قضايا طبية مستجدة في مجال طب العيون، أبرزها نقاش أبحاث وأوراق علمية في مجالات متعددة في طب العيون؛ كأمراض الشبكية والقرنية والقرنية المخروطية وتصحيح النظر بالليزك وأمراض عيون الأطفال والحول، وغيرها من المواضيع والأمراض الشائعة في فلسطين، بالإضافة لتناول التقنيات التشخيصية والجراحية الأحدث في العالم والمتوفرة اليوم في المؤسسات الطبية الفلسطينية.